باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
موافق
الألباب المغربيةالألباب المغربيةالألباب المغربية
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • مجتمع
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
قراءة: سحب التسيير من جماعة المهدية: تدخل صارم لعامل القنيطرة
نشر
إشعار أظهر المزيد
Aa
الألباب المغربيةالألباب المغربية
Aa
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • رأي
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول
Follow US
  • اتصل
  • مقالات
  • شكوى
  • يعلن
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
الألباب المغربية > Blog > جهات > سحب التسيير من جماعة المهدية: تدخل صارم لعامل القنيطرة
جهات

سحب التسيير من جماعة المهدية: تدخل صارم لعامل القنيطرة

آخر تحديث: 2026/05/12 at 6:09 مساءً
منذ شهرين
نشر
نشر

الألباب المغربية/ محمد عبيد

أقدم عامل إقليم القنيطرة على سحب تدبير الشأن المحلي من رئيس مجلس جماعة المهدية (المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار)، وذلك على خلفية تعثرات في التسيير ومشاكل في تدبير المرافق.

يأتي هذا الإجراء كخطوة لتشديد المراقبة الإدارية على الجماعات الترابية وضمان تنفيذ المشاريع التنموية بعد رصد حالة من “الفوضى”.

وحسب معلومة، فتفيد أسباب اتخاذ هذا الإجراء عقب  تسجيل اختلالات وتراكم مشاكل، من أبرزها تعثر في تسيير الشأن المحلي.

كما أن هذا الإجراء يندرج ضمن تفعيل الرقابة القانونية على الجماعات الترابية، وهو ما يُعرف إعلامياً بـ “سحب بساط التسيير” من المجلس الجماعي الحالي.

وكانت جماعة المهدية قد شهدت تذمراً من الساكنة بسبب مشاكل تراكم الأزبال وتراجع الخدمات، مما زاد من ضغط التدخل الإقليمي.

جدير بالإشارة إلى أن المنطقة شهدت مؤخراً، وتحديداً في شتنبر 2024، قرارات قضائية بعزل رئيس جماعة القنيطرة ونائبيه، مما يعكس توجهاً صارماً لوزارة الداخلية في مراقبة الجماعات بجهة القنيطرة.

يأتي هذا التحرك لتقليص دور المجلس الحالي والحد من “الفوضى” في ملفات التدبير، وضمان المواكبة المباشرة من السلطات الإقليمية للمشاريع.

قد يعجبك ايضا

تدبير النفايات يشعل دورة جماعة بني ملال

مراكش.. بمناسبة ليلة عاشوراء السلطات تتصدى لمظاهر الفوضى “شعالة” وتحجز 300 عجلة مطاطية

القصر الكبير: تواطؤ سلطات قيادة سيدي السلامة في فضائح البناء العشوائي فوق أراض مشاعة

جهة فاس- مكناس: فساد معلّق.. عطش متصاعد.. وتعمير تحت المجهر

الحوز.. جماعة تمصلوحت تحت وطأة العطش في غياب أي تدخل من الجهات المعنية

عزالدين بورقادي مايو 12, 2026 مايو 12, 2026
شارك هذه المقالة
Facebook Twitter Email اطبع
المقال السابق سلا تحتفي بإبنتها مريم العازم: “سقطت من على سحابتي الوردية” صرخة شفاء من العلاقات السامة
المقالة القادمة سيمفونية الإنسانية في سبعة فصول: الفن جسرا والتعددية منهاجا للإنسانية
اترك تعليقا

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

اعثر علينا على الوسائط الاجتماعية
Facebook إعجاب
Twitter متابعة
Instagram متابعة
Youtube الإشتراك
أخبار شعبية
رياضة

حسنية أكادير يفوز على ضيفه الشباب السالمي

منذ سنتين
مبابي يعود إلى تشكيلة الريال
رئيس جماعة إمنتانوت يواصل جهوده لتنمية المدينة
أسعار النفط تتراجع اليوم الخميس
جمعية سحابة الخير تختتم أنشطتها السنوية بتدريب الإدارة الجمعوية وتنظيم الدورة الأولى للمجلس الوطني بالحوزية
35 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال أسبوع
انعقاد اجتماع مجلس الحكومة
انطلاق أشغال تأهيل مركب محمد الخامس يضع أندية الدار البيضاء على المحك
ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
رئيس جماعة واويزغت يفقد أغلبيته ومعالم تشكيل “أغلبية معارضة” في الطريق..
about us

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تواصل معنا
  • للنشر في الألباب المغربية
  • فريق عمل الألباب المغربية
  • تخصيص اهتماماتك
2023 © جميع الحقوق محفوظة لجريدة: الألباب المغربية. تم تصميمه وتطويره بواسطة CREAWEB.MA
مرحبًا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك

تسجيل فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟