‫الرئيسية‬ وطنية حركة انتقالية وتعيينات في صفوف وكلاء الملك والقضاة بمحاكم الدارالبيضاء وبرشيد
وطنية - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

حركة انتقالية وتعيينات في صفوف وكلاء الملك والقضاة بمحاكم الدارالبيضاء وبرشيد

الألباب المغربية/مراد زيدالي

كشف مقرر السلطة القضائية بالمغرب، عن حركة تنقيلات وتعيينات واسعة همت عددا من القضاة ووكلاء الملك ونوابهم بمحاكم الدارالبيضاء.

وكشف المقرر ذاته عن تغيير في عدد من المناصب القضائية، بناءا على أحكام الفقرة الأولى من الفصل 113 من الدستور، حيث تأتي هاته الحركة بعد الاجتماعات الدورية التي عقدت مؤخرا.

وكان نصيب محاكم الدار البيضاء من حركة التنقيلات والتعيينات الجديدة ستة مناصب، حيث تم تعيين صلاح الدين خضروب كقاض بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، وأيوب زيدوح نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية.

فيما تم تعيين سكينة بناجم قاضية بالمحكمة الإبتدائية بنفس المدينة، وهي المحكمة ذاتها التي التحقت بها ياسمينة كعنان كقاضية، بينما تم تعيين معاد عشوان نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية.

وتم في الإطار ذاته تعيين القاضية الشابة إيناس بلخضر بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، وهي التعيينات التي يروم منها المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب تجديد دماء هذا الجهاز وتطعيمه بكفاءات شابة.

وفي السياق نفسه عرفت المحكمة الإبتدائية ببرشيد هي الأخرى حركة تنقيلات طالت كل من عبد الحق ازماني القاضي بالمحكمة الابتدائية ببرشيد ورئيس محكمة الأسرة بها حيث تم تنقيله إلى الدار البيضاء كقاضي بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، كما تم تنقيل إبراهيم حبيب الله القاضي بالمحكمة الابتدائية ببرشيد إلى مدينة الدار البيضاء حيث عين قاضيا بالمحكمة التجارية، بالإضافة إلى القاضي بالمحكمة الابتدائية ببرشيد مصطفى صادق الذي تم تعيينه قاضيا بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء ونفس الأمر طال القاضي رشيد أوساما حيث تم تعيينه قاضيا بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء.

أما عبد القادر الطوسي نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد فقد تم تنقيله إلى مدينة ورزازات كنائب للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات.

كما عين بنفس المحكمة في إطار نفس الحركة مجموعة من القضاة لشغل المناصب الشاغرة، حيث تم تعيين الزاكي فائز قاضيا بالمحكمة الابتدائية ببرشيد قادما من الدار البيضاء حيث كان يشغل منصب قاضيا بالمحكمة التجارية، ونبيل عزيزي قاضيا بالمحكمة الابتدائية ببرشيد قادما من الدار البيضاء الذي كان قاضيا بالمحكمة التجارية.

كما تم تعيين رضوان عريف قاضيا بالمحكمة الابتدائية ببرشيد قادما من المحكمة الابتدائية لسوق السبت اولاد النمة، وهو الذي كان قاضيا بها.

تم كذلك تعيين الاستاذ سعيد شمسي قاضيا بالمحكمة الابتدائية ببرشيد قادما من مدينة خريبكة حيث كان قاضيا بالمحكمة الابتدائية لخريبكة، وعبد الإله عزقور يعين نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد قادما من الدار البيضاء حيث كان قاضيا بالمحكمة الابتدائية الزجرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البوليساريو.. الجائحة المهددة للإتحاد الإفريقـي

الألباب المغربية/ عزيز لعويسي أزمة  “محمد بن بطوش” أرخت بكل ثقلها وتداعياتها ع…