باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
موافق
الألباب المغربيةالألباب المغربيةالألباب المغربية
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • مجتمع
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
قراءة: رئيس الحكومة أجرى اتصالات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية ‏الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب
نشر
إشعار أظهر المزيد
Aa
الألباب المغربيةالألباب المغربية
Aa
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • رأي
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول
Follow US
  • اتصل
  • مقالات
  • شكوى
  • يعلن
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
الألباب المغربية > Blog > أخبار وطنية > رئيس الحكومة أجرى اتصالات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية ‏الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب
أخبار وطنية

رئيس الحكومة أجرى اتصالات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية ‏الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب

آخر تحديث: 2025/03/29 at 2:48 مساءً
منذ سنتين
نشر
نشر

الألباب المغربية

أفادت مصادر مطلعة، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أجرى أمس الجمعة 28 مارس الجاري اتصالات مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية ‏الأكثر تمثيلية، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وحسب المصادر ذاتها، أن الاتصالات مع زعماء النقابات جاءت في إطار التمهيد لاستئناف جولة ‏جديدة من الحوار عبر برمجة جولة أبريل.

وكانت جولة أبريل المنصرمة، تكللت بالتوقيع على اتفاق مهم لتحسين الدخل لفائدة ‏موظفي الإدارات العمومية، والجماعات الترابية، والمؤسسات العمومية وأجراء القطاع ‏الخاص، من خلال إقرار زيادة عامة في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية ‏والمؤسسات العمومية بمبلغ شهري صاف محدد في 1.000 درهم.

كما تكللت بالزيادة في مبلغ الحد الأدنى ‏القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية (‏SMIG ‎بنسبة 10 في المائة على دفعتين: 5 في المائة ابتداء من ‏فاتح يناير 2025 و5 في المائة ابتداء من فاتح يناير 2026)، مع الزيادة في مبلغ الحد الأدنى القانوني ‏للأجر في النشاطات الفلاحية (‏SMAG ‎بنسبة 10 في المائة على دفعتين: 5 في المائة ابتداء من فاتح أبريل ‏‏2025 و5 في المائة ابتداء من فاتح أبريل 2026)، مع مراجعة نظام الضريبة على الدخل والذي دخل ‏حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2025 بالنسبة للأجراء.‏

قد يعجبك ايضا

الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران إفريقية تقدم خدمة واي فاي ستارلينك على متن الطائرات

رئاسة النيابة العامة تكشف حصيلة شكايات انتخابات 23 شتنبر 2026

مواصلة صرف الدعم المباشر والاستثنائي لمهنيي قطاع النقل للبضائع والأشخاص

الجامعة الأورو متوسطية بفاس في المرتبة الأولى وطنيا في تصنيف الجامعات المستدامة

المنصوري تبدأ مشاورات تشكيل الحكومة بلقاء قيادتي الأحرار والاستقلال

taha mostafa مارس 29, 2025 مارس 29, 2025
شارك هذه المقالة
Facebook Twitter Email اطبع
المقال السابق أبو ظبي تحتضن منتدى دوليا يبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي
المقالة القادمة بلاغ هام من وزارة الأوقاف بشأن موعد مراقبة هلال شهر شوال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

اعثر علينا على الوسائط الاجتماعية
Facebook إعجاب
Twitter متابعة
Instagram متابعة
Youtube الإشتراك
أخبار شعبية

الإطار الوطني طارق السكيتوي يغير الاتجاه نحو الجيش الملكي

منذ 3 سنوات
الأضخم من نوعه في العالم.. انطلاق أكبر مسح جيولوجي يشمل الدرع العربي
القنيطرة.. توقيف بائع متجول ستيني يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت بالمهدية
فيديو: هذا ما قاله إبراهيم دياز بعد وصوله إلى المغرب
المنتخب الوطني المغربي يعود إلى أرض الوطن متصدرا مجموعته
أسود الأطلس يكتسحون إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة
الملك يبرق الرئيس البرتغالي بمناسبة العيد الوطني لبلاده
بطاقة الصحافة… الاتحاد المغربي للشغل يرفض بدعة النظام الخاص
الحياة الجديدة للمحيط الأطلسي من منظور جيو- سياسي
إقليم تاوريرت.. تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب
about us

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تواصل معنا
  • للنشر في الألباب المغربية
  • فريق عمل الألباب المغربية
  • تخصيص اهتماماتك
2023 © جميع الحقوق محفوظة لجريدة: الألباب المغربية. تم تصميمه وتطويره بواسطة CREAWEB.MA
مرحبًا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك

تسجيل فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟