باستخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية و شروط الاستخدام .
موافق
الألباب المغربيةالألباب المغربيةالألباب المغربية
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • مجتمع
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
قراءة: عدة سدود بالمملكة تسجل ارتفاعا في وارداتها المائية خلال الـ24 ساعة الماضية
نشر
إشعار أظهر المزيد
Aa
الألباب المغربيةالألباب المغربية
Aa
  • الرئيسية
  • سياسة
  • جهات
  • اقتصاد
  • حوادث
  • إعلام
  • ثقافة وفن
  • رياضة
  • رأي
  • خارج الحدود
  • صوت وصورة
  • رأي
  • حوارات
  • سوشيال ميديا
  • تمازيغت
هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول
Follow US
  • اتصل
  • مقالات
  • شكوى
  • يعلن
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
الألباب المغربية > Blog > أخبار وطنية > عدة سدود بالمملكة تسجل ارتفاعا في وارداتها المائية خلال الـ24 ساعة الماضية
أخبار وطنية

عدة سدود بالمملكة تسجل ارتفاعا في وارداتها المائية خلال الـ24 ساعة الماضية

آخر تحديث: 2026/05/11 at 2:26 مساءً
منذ شهرين
نشر
نشر

الألباب المغربية

سجلت عدة سدود بالمملكة، ارتفاعا في وارداتها المائية خلال الـ 24 ساعة الماضية، من الأحد 10 ماي إلى الإثنين 11 ماي 2026، ما ساهم في تعزيز المخزون المائي وتحسين نسب الملء.

في إقليم سطات، تصدر سد المسيرة قائمة السدود من حيث حجم الواردات، حيث تبلغ 4.6 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 41.8%.

وفي إقليم زاكورة، سجل سد أكدز واردات مائية تناهز 2.3 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 29%.

أما في إقليم تاونات، فقد عرف سد الوحدة واردات مائية تصل إلى 2.2 مليون م³، مع بلوغ نسبة الملء 88.5%.

وفي إقليم ميدلت، سجل سد الحسن الثاني واردات مائية تبلغ 1.1 مليون م³، لترتفع نسبة الملء إلى 55.3%.

وتعكس هذه الأرقام الارتفاع الإيجابي الذي تعرفه الموارد المائية، في ظل استمرار تسجيل واردات مهمة بعدد من السدود.

قد يعجبك ايضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون بإحداث المدرسة متعددة التخصصات للعلوم الزراعية وعلوم الأحياء بأكادير

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء

مجلس المستشارين يعقد الثلاثاء المقبل جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة

بايتاس: موضوع الرجوع إلى الساعة القانونية سيتم عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 شتنبر المقبل

الحكومة تقرر العودة الى الساعة القانونية (توقيت غرينيتش) ابتداء من متم الصيف الحالي

taha718 مايو 11, 2026 مايو 11, 2026
شارك هذه المقالة
Facebook Twitter Email اطبع
المقال السابق القفطان المغربي يتألق في بكين
المقالة القادمة إقليم الفقيه بن صالح.. حزب “الحمامة” يعقد لقاء تنظيميا برئاسة محمد شوكي
اترك تعليقا

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

اعثر علينا على الوسائط الاجتماعية
Facebook إعجاب
Twitter متابعة
Instagram متابعة
Youtube الإشتراك
أخبار شعبية

انعقاد مجلس الحكومة الخميس المقبل

منذ سنتين
أسعار الذهب تسجل ارتفاعا محدودا اليوم الاثنين
مزور: رقمنة الإدارة العمومية كفيلة بتقديم خدمات موثوقة وعالية الجودة للمواطن والمقاولة
مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ينظم اجتماعا لتحديث أنظمة الجودة والبيئة والسلامة وفق المعايير الدولية
شخصيات إعلامية افريقية تشيد بالرؤية الملكية لتطوير البنيات التحتية الرياضية
معطيات جديدة بخصوص وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا
2024 مراكش تستضيف حفل جوائز الكاف
97 في المائة من الشواطئ الخاضعة للمراقبة مطابقة للمعايير
تمكروت.. نادي كرة القدم يجمد مشاركته في المنافسات الجهوية لظروف وإكراهات خانقة
مراكش تحتضن عرض أزياء القفطان المغربي
about us

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • تواصل معنا
  • للنشر في الألباب المغربية
  • فريق عمل الألباب المغربية
  • تخصيص اهتماماتك
2023 © جميع الحقوق محفوظة لجريدة: الألباب المغربية. تم تصميمه وتطويره بواسطة CREAWEB.MA
مرحبًا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك

تسجيل فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟