طنجة.. “طروكس” الألمانية تعتزم نقل خط الإنتاج من إسبانيا إلى المنطقة الحرة

أفادت بعض التقارير الإعلامية الإسبانية، بأن شركة “طروكس” الألمانية، تعتزم نقل خط إنتاجها من سرقسطة إلى طنجة، حيث تعتزم فتح مصنع جديد لها في المنطقة الحرة، وهي ثالث وحدة إنتاج في إفريقيا، بعد تلك الموجودة في جنوب إفريقيا ومصر.

وحسب صحيفة “El Periodico de Aragon”، فإن الشركة الألمانية المتخصصة في تطوير وتصنيع وتوزيع مكونات وأنظمة تكييف الهواء، ستغادر مدينة سرقسطة الإسبانية، لتستقر في المغرب، بعدما نقلت سنة 2020، جزءا كبيرا من أنشطتها للمنطقة الحرة لطنجة.

ومن المرتقب أن يسمح خط الإنتاج الجديد، باستغلال إمكانات السوق الواعدة في بلدان شمال وغرب إفريقيا بشكل أفضل، من خلال القدرة التنافسية الأحسن من حيث التكلفة المحفزة، حسب الشركة الألمانية.

مصنع طنجة، الذي تبلغ مساحته 8000 متر مربع، سينتج منتجات التهوية وتكييف الهواء لأسواق إفريقيا الشمالية والغربية، بحيث سيتم تصنيع منتجات متنوعة، كشبكات التهوية المعيارية الجديدة ” X-GRILLE” ومكونات التهوية المختلفة ووحدة تكييف الهواء من النوع الأسباني “TKM”، (صنعها)، محليا في المغرب.

كما يسمح الإنتاج في المنطقة الحرة بطنجة لـ” TROX” باستغلال الإمكانات الهائلة للسوق الإفريقية المذكورة، لتحسين المنافسة، بغرض المشاركة في التطور الإيجابي لهذه المنطقة، وأن تتبوأ مكانة الريادة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *