شريط الأخبار

ستة أعمال روائية ونقدية من المغرب ضمن قائمة ال 9 لأفضل الأعمال المشاركة في جائزة كتارا للرواية العرب... الداخلة.. انطلاق الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بنموسى: مشروع المرسوم بقانون المتعلق بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يندرج ضمن التدابير القبلي... أكادير: الحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي تنطلق من ثانوية محمد عابد الجابري بحي السلام إقليم ورزازات.. نائب برلماني سابق يستحوذ على الأراضي السلالية وأملاك المواطنين بجماعة تيدلي مياه الشرب والسقي: اجتماع اللجنة التوجيهية للمرة الخامسة على التوالي النادي المكناسي ضد شباب خنيفرة في أول ظهور له بالملعب الشرفي الدورة الثالثة.. فريق الوداد الرياضي يفوز على ضيفه الشباب الرياضي السالمي (1-0) الحوز: استئناف النشاط السياحي بشكل كامل النص الكامل لبلاغ اجتماع الأغلبية الحكومية المدن الشمالية تسجل أعلى نسب في مقاييس التساقطات المطرية روما.. بنعليلو يدعو إلى التعامل بكثير من الحذر مع ما يحدثه التحول الرقمي من انبهار ظرفي بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الإفتتاح حزب التجمع الوطني للأحرار والحزب الشيوعي الصيني عازمان على تعزيز تعاونهما الدارالبيضاء: توقيف طبيبين بالقطاع العمومي للاشتباه في تورطهم في الارتشاء وإصدار وثائق وهمية إمنتانوت: مخيمات عشوائية تثير استنفارا أمنيا بحي إزوران سلطات أزيلال توقف عون سلطة بٱيت أمديس وتحيل ملفه على النيابة العامة عون سلطة يتسبب في مقتل شاب بمدينة فاس التحدي الكبير بعد الزلزال للتخطيط الحضري القادم فشل جماعة أولاد الطيب في معالجة ملف النقل فاس.. المدير العام لمنظمة "ألكسو" يعلن قرب إطلاق سجل التراث العمراني العربي المدرسة الجماعاتية أم الكردان.. بعيدا عن المزاعم والإشاعات لجنة تفتيشية ستحط الرحال بسيدي رحال الشاطئ لافتحاص ملفات ومشاريع بخصوص التعمير الأمم المتحدة تعتمد إعلانا سياسيا شارك المغرب في تيسيره مجلس الحكومة يقرر تحويل مشروع المرسوم بقانون بمنح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة، إلى مش... بواحمد(الجزيرة البرية) ذات الأثر الثقافي بغمارة واجهت بنيتها بصلابة تحالف نهرين عظيمين ضد الإنجراف و... المغرب يحرز لقب جائزة الابتكار الماسي ويفوز بذهبيتين بإندونيسيا بايتاس: ما لا يقل عن 312 صحفيا أجنبيا قاموا بتغطية زلزال الحوز انطلاق بناء الطريق السيار تيط مليل برشيد أزيلال: الجماعات المعنية بالتعويض عن أضرار الزلزال ومطالب بوقف الإشاعات الزائفة
المجلس-الأعلى-للسلطة-القضائية (1)

أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأطر العليا بإدارته قرروا التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم لضحايا زلزال الحوز

الألباب المغربية

أفاد بلاغ صادر عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته قرروا التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث لضحايا زلزال الحوز.

و كشف البلاغ على أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية تابع بأسى وتأثر بالغين، كسائر مكونات الشعب المغربي ومؤسساته، الآثار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية في ليل الثامن من شتنبر 2023.

ي هذا الصدد، قدم أعضاء المجلس وإدارته العزاء لأهل الضحايا وذويهم، راجين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، مثمنين القرارات التي أمر بها الملك محمد السادس في الاجتماع المنعقد تحت رئاسة جلالته السامية يوم أمس السبت تاسع شتنبر، قد قرروا المساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك،  وذلك بالتبرع بالدم.

كما قرر أعضاء المجلس والأطر العليا بإدارته، التبرع بأجرة شهر واحد من رواتبهم للصندوق المحدث للغاية المذكورة. مؤكدين استعدادهم للمساهمة بكل ما يمكنهم القيام به من جهود أخرى إذ اقتضى الحال ذلك، هذا من جهة.

من جهة أخرى، بارك المجلس، ما عبرت عنه  بعض الجمعيات المهنية  للقضاة من مبادرات في هذا الصدد؛ ويدعو كافة قضاة المملكة إلى الانخراط في هذا المجهود الوطني التضامني، بما هو معهود في المواطنين المغاربة من التحام وتضامن أمام الأحداث العظام .

وأهاب المجلس بالمسؤولين القضائيين إلى السعي لتيسير الإجراءات بالنسبة للقضاة الراغبين في المساهمة، وذلك بالإشراف على تنظيم حملات للتبرع بالدم، وموافاة المجلس بلوائح القضاة الراغبين في التبرع بقدر معين من رواتبهم  مع تحديد ذلك القدر  وجدولة مدة اقتطاعه  عند الاقتضاء .

الفيديوهات

اخر المستجدات