شريط الأخبار

ستة أعمال روائية ونقدية من المغرب ضمن قائمة ال 9 لأفضل الأعمال المشاركة في جائزة كتارا للرواية العرب... الداخلة.. انطلاق الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بنموسى: مشروع المرسوم بقانون المتعلق بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يندرج ضمن التدابير القبلي... أكادير: الحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي تنطلق من ثانوية محمد عابد الجابري بحي السلام إقليم ورزازات.. نائب برلماني سابق يستحوذ على الأراضي السلالية وأملاك المواطنين بجماعة تيدلي مياه الشرب والسقي: اجتماع اللجنة التوجيهية للمرة الخامسة على التوالي النادي المكناسي ضد شباب خنيفؤة في أول ظهور له بالملعب الشرفي الدورة الثالثة.. فريق الوداد الرياضي يفوز على ضيفه الشباب الرياضي السالمي (1-0) الحوز: استئناف النشاط السياحي بشكل كامل النص الكامل لبلاغ اجتماع الأغلبية الحكومية المدن الشمالية تسجل أعلى نسب في مقاييس التساقطات المطرية روما.. بنعليلو يدعو إلى التعامل بكثير من الحذر مع ما يحدثه التحول الرقمي من انبهار ظرفي بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الإفتتاح حزب التجمع الوطني للأحرار والحزب الشيوعي الصيني عازمان على تعزيز تعاونهما الدارالبيضاء: توقيف طبيبين بالقطاع العمومي للاشتباه في تورطهم في الارتشاء وإصدار وثائق وهمية إمنتانوت: مخيمات عشوائية تثير استنفارا أمنيا بحي إزوران سلطات أزيلال توقف عون سلطة بٱيت أمديس وتحيل ملفه على النيابة العامة عون سلطة يتسبب في مقتل شاب بمدينة فاس التحدي الكبير بعد الزلزال للتخطيط الحضري القادم فشل جماعة أولاد الطيب في معالجة ملف النقل فاس.. المدير العام لمنظمة "ألكسو" يعلن قرب إطلاق سجل التراث العمراني العربي المدرسة الجماعاتية أم الكردان.. بعيدا عن المزاعم والإشاعات لجنة تفتيشية ستحط الرحال بسيدي رحال الشاطئ لافتحاص ملفات ومشاريع بخصوص التعمير الأمم المتحدة تعتمد إعلانا سياسيا شارك المغرب في تيسيره مجلس الحكومة يقرر تحويل مشروع المرسوم بقانون بمنح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة، إلى مش... بواحمد(الجزيرة البرية) ذات الأثر الثقافي بغمارة واجهت بنيتها بصلابة تحالف نهرين عظيمين ضد الإنجراف و... المغرب يحرز لقب جائزة الابتكار الماسي ويفوز بذهبيتين بإندونيسيا بايتاس: ما لا يقل عن 312 صحفيا أجنبيا قاموا بتغطية زلزال الحوز انطلاق بناء الطريق السيار تيط مليل برشيد أزيلال: الجماعات المعنية بالتعويض عن أضرار الزلزال ومطالب بوقف الإشاعات الزائفة
Screenshot_2023-09-04-18-47-25-56_6012fa4d4ddec268fc5c7112cbb265e7

اختتام مهرجان بوابوض تحت شعار “الثرات اللامادي في التنمية المستدامة”

الألباب المغربية/ أسامة الورياشي
اختتمت فعاليات موسم سيدي بوبراهيم من أحد أهم التظاهرات الدينية والتقافية بقبيلة أمتوكة بإقليم شيشاوة والذي تزامن مع إقامة المهرجان بوابوض في نسخته الثانية والذي تم تنظيمه من طرف جماعة بوابوض وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني لبوابوض تحت شعار”التْرات اللامادي في التنمية المستدامة والذي إمتدت فعاليته في نسخته الثانية يومي الجمعة 01 والسبت 02 شتنبر 2023 والذي إستقطب جماهير غفيرة من كافة دائرة أمتوكة والمناطق المجاورة لها لزيارة موسم بوابوض.
وحسب مصادر جريدة “الألباب المغربية” قام البرلماني الدكتور عواض اعمارة بزيارة رئيس المجلس الجماعي لجماعة بوابوض، وعرفت هذه الزيارة حضور عدة شخصيات ورؤساء الجماعات بالإضافة إلى منتخبين وقائد قيادة بوابوض وخليفته وأعوان السلطة المحلية وفعاليات جمعوية محلية بوابوض.
وإنطلقت فعاليات مهرجان بوابوض بحفل التميز السنوي للموسم الدراسي 2022-2023 بتقديم هدايا وجوائز تقديرية لفائدة التلاميذ والتلميذات المتفوقين في مختلف الأسلاك الدراسية بجماعة بوابوض
بعد ذلك تم الإستمتاع بعروض التبوريدة ووصلات من فن العواويد وأحواش إمنتانوت.
وفي ختام قام البرلمانيون رفقة الرئيس جماعة بوابوض بزيارة خاصة لقيدوم السياسيين بإقليم شيشاوة، الحاج علي الرحيمي، حيث كان صوته ناطق ومدافع عن مصالح ساكنة بوابوض إقليم شيشاوة لدى مختلف المسؤولين وكان في إستقبالهم الحاج علي رحيمي شخصيا رفقة أفراد عائلته على إيقاعات من فن العواويد أمتوكة وشهدت هذه الزيارة نبش من الذاكرة السياسية بإقليم شيشاوة.

الفيديوهات

اخر المستجدات