شريط الأخبار

Forvetbet bahis sitesi incelmesi الرباط.. اعتقال موظف بنكي بتهمة الاختلاس مراكش.. أخنوش يجري مباحثات مع المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها افتتاح المعرض الدولي السادس للفلاحة والموارد الحيوانية بمشاركة المغرب بالعاصمة الإيفوارية ما هو لغز وسر بناية المستشفى الإقليمي المتعثرة لسنوات بإقليم الفقيه بن صالح ؟ الداخلة ..اختتام فعاليات بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023 بنموسى يتفقد عدد من المدارس ومراكز إيواء التلاميذ بإقليمي شيشاوة والحوز دراجات.. مشاركة ستة دراجين في منافسات الجائزة الدولية الكبرى "شانتال بيا" بالكاميرون إقليم شيشاوة.. بركة يطلع على الإجراءات المتخذة لضمان استمرارية حركة السير بالطرق والمسالك المتضررة م... أعين سعودية على أنس الزنيتي بأكادير إصلاح مدونة الأسرة .. بوعياش تؤكد أهمية خصوصية المقاربة المغربية زلزال الحوز.. تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، القوات المسلحة الملكية تقيم مستشفيين ميدانيين طبيين-... اجتماع بالرباط حول مراجعة وتعديل مدونة الأسرة زاكورة.. انتظارات المواطنين من مجالسها الجماعية في غرفة الإنعاش برشيد: الإطاحة بخمس أشخاص للاشتباه فيهم بحيازة الممنوعات تعديلات مدونة الأسرة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تداعيات الكوارث الكوكب المراكشي..76 سنة من الأمجاد استعدادات المنتخب الوطني ذكورا وإناثا للكرة الطائرة الشاطئية لبطولة العالم بالمكسيك 'كروش الحرام" خريبكة: إلقاء القبض على لصوص النحاس بالمجمع الشريف للفوسفاط المنتخبات تؤجل إغلاق ملعب أدرار بأكادير زلة وهبي في تعليق له لإعادة النظر في مدونة الأسرة تحديد موعد قرعة نهائيات كأس أفريقيا ميلاد الفرع الجهوي للرابطة الوطنية للمواطنة بجهة الرباط سلا القنيطرة اخنوش يفتتح النسخة الثانية من المناظرة الأفريقية للحد من المخاطر الصحية بمراكش النادي المكناسي: هزيمة ثانية على التوالي تعمق جراح الفريق أزيلال: 7474 مستفيد من قوافل طبية نظمت لفائدة ضحايا الزلزال مكناس: صرخة هم وغم من ساكنة حي الانبعاث 2 لجنة الانضباط بالعصبة الاحترافية تصدر عقوبة في حق جمهور لم يكن حاضرا في الملعب الاتحاد الإفريقي: المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس السلم والأمن على أهمية عمليات تسجيل اللاجئين
IMG-20190109-WA0007 (1)

الزمامرة.. حملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفة للقانون

مصطفى عبدو

شنت عناصر الأمن الوطني في مدينة الزمامرة وبالضبط بحي “النهضة”، بمختلق تلوينها، في الأيام القليلة الماضية حملات أمنية مسترسلة ضد أصحاب الدراجات النارية، الذين يعمدون إلى استعمالها في القيام بحركات بهلوانية وألعاب استعراضية بالشارع العام، من شأنها المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات.

وفي هذا الصدد، عاينت جريدة “الألباب المغربية”، قيام مصالح شرطة المرور التابعة لمفوضية الشرطة بالزمامرة، بإشراف مباشر من رئيس المفوضية، بحملة أمنية واسعة ضد أصحاب الدراجات النارية، بمختلف أنواعها والتي تجوب شوارع المدينة في أوضاع مخالفة للقانون.

وفي سياق متصل، الحملة المذكورة، استهدفت الدراجات النارية المخالفة، سواء منها المزورة أو المجهولة، وأيضا الدراجات النارية غير المرقمة، والدراجات التي تسير في الاتجاه المعاكس، فضلا إلى عدم احترام شروط السير.

حري بالذكر، أنه رغم الصعوبات الكثيرة التي تواجه المصالح الأمنية، الأخيرة قامت بوضع خطة أمنية محكمة قصد السهر على سلامة وأمن المواطنين داخل المجال الحضري للزمامرة، خصوصا وأن المدينة تشهد حركة مستمرة لأصحاب الدراجات النارية، والذين يتسببون في كثير من الأحيان في حوادث سير خطيرة، بحيث أن مثل هكذا حملات ضد الدراجات ستتواصل، نظرا لما لها من انعكاس إيجابي على راحة وسلامة الساكنة، بالإضافة إلى كبح المخالفين وتطبيق القانون.

الفيديوهات