غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تنوه بإعتراف دولة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على أراضيه بالصحراء المغربية

الألباب المغربية/ 19 يوليوز 2023

حميد حجاج

تابعت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس باهتمام كبير اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على أراضيه بالصحراء المغربية، تتويجا للمجهودات الجبارة لحامي البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله. ويعد هذا الاعتراف انتصارا دبلوماسيا جديدا ينضاف لسلسلة الانتصارات التي حققها ملف الصحراء المغربية بالمنتظم الدولي وثمرة للمصداقية التي يحظى بها جلالة الملك أعزه الله وحفظه.
إن غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس إذ تنوه بهذه المبادرة التاريخية ، تؤكد اعتزازها الكبير بمواطنينا المغاربة اليهود، سواء في المغرب أو في إسرائيل الذين عبروا عن وطنيتهم الصادقة وارتباطهم الوثيق ببلدهم الأصل، وتعبئتهم المتواصلة من أجل الدفاع عن الثوابت الوطنية والمصالح العليا للمغرب في مختلف المناسبات و المحافل الدولية كان آخرها معرض منتوجات الصناعة التقليدية الذي نظمته غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بإسرائيل والذي عرف إقبالا منقطع النظير وسعادة كبيرة لليهود المغاربة.
وتأمل غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس أن يكون القرار الإسرائيلي إنطلاقة جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والرفع من وتيرة التبادل التجاري وانفتاح السوق الاسرائيلي على المنتوجات المغربية من بينها منتوجات الصناعة التقليدية . مما سينعكس إيجابا على القطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *