موعد عرض فيلم “الملحمة” لأسود الأطلس بقاعات السينما

الألباب المغربية

تحتضن الدار البيضاء يوم الخميس المقبل العرض ما قبل الأول لفيلم “الملحمة” الذي يؤرخ للإنجاز المونديالي الهام لأسود الأطلس بقطر.

وتستقبل سينما “ميغاراما” بالعاصمة الاقتصادية عرض هذا الفيلم، على أن يتم بعد ذلك عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من 5 يناير الجاري.

وفي التفاصيل، يستعد الإعلامي الرياضي، عبد الله جعفري لعرض فيلمه الوثائقي ” الملحمة” للمخرج مهدي بنصري، والذي يأتي مع قرب انطلاق كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

يوثق الفيلم لشهادات خاصة بأساطير كرة القدم العالمية.. وفي مقدمة هؤلاء النجم البرازيلي ريفالدو ونظيره الهولندي باتريك كليفرت، ونجم الكرة القدم الافريقية إيمانويل أديبايور.

كما أعطيت الكلمة لنجوم الكرة الوطنية من أجيال مختلفة، ومن أبرزهم الأسطورة محمد التيمومي والنجم عزيز بودربالة واللاعب الدولي السابق جواد زايري، وذلك بغية التفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

ويشمل الفيلم أيضا مداخلات لعدد من شخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة، أبرزهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان، ونجم الراب ديزي دروس، والموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين ومبدعين وصناع محتوى حضروا المونديال.

ويسعى هذا الوثائقي، إلى أن يكون قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال وبعد الحدث، ثم الملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية والبر بالوالدين والانتصار للقضايا العادلة.

ويأتي هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، وذلك من أجل الإسهام في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد هذا الإنجاز المونديالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *