تزنيت.. خنزير بري يتسبب في وفاة عون سلطة

بلال الفاضلي

أوضحت  بعض المصادر المحلية، أن خنزيرا بريا تسبب في حادث سير خطير، نجمت عنه وفاة عون سلطة برتبة “مقدم” وذلك بجماعة أنزي بناحية تزنيت، بعد إصابته بنزيف حاد على مستوى الرأس أدى إلى وفاته على الفور.

هذا الحادث الأليم راح ضحيته خمسيني متزوج وله أبناء، كان يشتغل قيد حياته منصب عون سلطة بمركز أنزي، جاء نتيجة اصطدام الضحية الذي كان على متن دراجة نارية، بخنزير بري وسط قارعة الطريق بدوار ويرزان الشيء الذي تسبب في سقوطه وإصابته إصابات بليغة على مستوى الرأس والأطراف. وفور علمها بالحادث حلت بعين المكان عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية حيث فتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادث وبالموازاة نقلت جثة الضحية إلى مستودع حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي بتزنيت.

ويشار حسب المصادر ذاتها، أن هذه الحادثة تنضاف إلى سلسلة حوادث خطيرة تسبب فيها الخنازير البرية بعدد من الجماعات بإقليم تيزنيت والتي كانت وراء وفيات ومعطوبين في صفوف مستعملي الطريق آخرها وفاة شابين في حادث مماثل بتافراوت قبل أسابيع، ويشار كذلك إلى أن ساكنة الإقليم السالف الذكر حررت عدة شكايات في الموضوع، ملتمسة من الجهات المعنية إلى أن الخنزير البري، كابوس مزعج يقض مضجع الساكنة، بما بشكله من مخاطر مست مزارعهم وحياتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *