‫الرئيسية‬ رياضة الرجاء يفوز على سريع واد زم بثنائية نظيفة
رياضة - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

الرجاء يفوز على سريع واد زم بثنائية نظيفة

الألباب المغربية / المصطفى بحفيض

فاز الرجاء الرياضي على ضيفه سريع وادي زم، بنتيجة (2-0)، على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من الدورة السابعة عشر للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم القسم الأول.

وسجل هدفي اللقاء سفيان رحيمي في الدقيقة (50) من ضربة جزاء، قبل أن يضيف العميد مراد حيبور، لاعب سريع وادي زم، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (72)..

وعزز الرجاء صدارته برصيد الرجاء 42 نقطة من 20 مباراة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه جاره وغريمه التقليدي الوداد الرياضي، الذي يستعد لخوض مباراته الـ19 في البطولة أمام مضيفه يوسفية برشيد مساء اليوم.

في المقابل، توقف رصيد سريع وادي زم، الذي حصد نقطة وحيدة في مبارياته الثلاثة الأخيرة، عند 21 نقطة في الصف الثالث عشر.

مع بداية الشوط الأول مارس الرجاء ضغطا على مرمى الحارس المهدي، وأتيحت له عدة مناسبات للتهديف لكن غابت النجاعة والفعالية على كل من سفيان رحيمي ومحمود بنحليب.

وكانت أبرز فرصة لسريع وادي زم من مراد حيبور، الذي انفرد بالحارس أنس الزنيتي وسدّد كرة لكن الأخير تدخل بنجاح.

وأعلن الحكم سمير الكزاز عن ضربة جزاء في الدقيقة (39)، بعد إسقاط عبد الإله مدكور في مربع العمليات، وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد تراجع عن إعلانها.

ومع بداية الشوط الثاني، أعلن الحكم عن ضربة جزاء للرجاء، بعد خطأ العميد حيبور على رحيمي، سجل منها الأخير الهدف الأول في الدقيقة (50).

ردّ فعل فريق سريع وادي زم لم يتأخر وجاء قويا من محاولة خطيرة من المهاجم نانكي الذي سدد “على الطاير” لكن الحارس الزنيتي أبعد الكرة بصعوبة.

وفي الدقيقة (71) عقب تمريرة من بنحليب، حاول العميد حيبور إبعاد الكرة، لكنه رفعها فوق حارسه المتقدم، ليسجل الهدف الثاني للرجاء.

وأهدر رحيمي فرصة في الدقيقة (80) لإضافة الهدف الثالث، بعد انفراده بالحارس المهدي وايا، الذي تدخل وأبعد الكرة، ثم عاد وأضاع نفس اللاعب مناسبة أخرى من انفراد وسدد جانبا.

وواصل الرجاء الرياضي ضغطه وكاد البديل زكرياء الهبطي أن يسجل الهدف الثالث من تسديدة، لكن القائم الأيسر ناب عن الحارس وايا في الدقيقة (87)، ليعلن الحكم الدولي سمير الكزاز عن نهاية المباراة بفوز النسور الخضر بهدفين نظيفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البوليساريو.. الجائحة المهددة للإتحاد الإفريقـي

الألباب المغربية/ عزيز لعويسي أزمة  “محمد بن بطوش” أرخت بكل ثقلها وتداعياتها ع…