‫الرئيسية‬ وطنية توفيق ناديري كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام بالإجماع
وطنية - 28 مارس، 2021

توفيق ناديري كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام بالإجماع

الألباب المغربية / عبدالحق الدرمامي

جرى، يوم السبت 27 مارس 2021، انتخاب الزميل توفيق ناديري كاتبا عاما للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام. وجاء انتخاب الزميل ناديري عقب انتهاء أشغال المؤتمر التأسيسي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الذي احتضنه المقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل.

وعقب انتخابه بحضور رئيس الدائرة التنظيمية والقوانين، نورالدين سليك بمركزية الاتحاد المغربي للشغل ومحمد الوافي، عضو الأمانة العامة للاتحاد ورئيس دائرة التواصل والإعلام بالمركزية النقابية السالفة الذكر.

حيث صرح الكاتب العام للنقابة توفيق ناديري “نؤسس هذه النقابة لتكريس التعددية والمساهمة بشكل إيجابي في تفعيل المقاربة التشاركية مع مختلف المتدخلين في الإعلام العمومي والخاص، ونؤسس هذه النقابة لتقوية الممارسة النقابية في هذا الإعلام عبر استراتيجية منفتحة على الجميع بدون إقصاء أو وصاية” وشدد توفيق ناديري على “أن ميلاد النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام لن تكون بديلًا لأي نقابة داخل أو خارج الاتحاد المغربي للشغل، مبديا استعداده للتعاون مع كل التمثيليات النقابية الأخرى لما فيه مصلحة المهنة واستقلاليتها مدافعا في الوقت ذاته على أهمية الاستناد على الدستور والقانون وأخلاقيات المهنة في معالجة مختلف القضايا الجهوية والوطنية مستقبلا.

وراكم الزميل توفيق ناديري، العديد من التجارب الإعلامية من صحافة ورقية ومواقع اليكترونية وطنية وعربية كما تقلد العديد من المسؤوليات في مختلف التنظيمات المهنية. كما تم انتخاب الزميل عزالدين بورقادي نائبا أول للكاتب العام ومحمد الصغير كاتبا إداريا والحاج سعيد الفارسي أمينا للمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البوليساريو.. الجائحة المهددة للإتحاد الإفريقـي

الألباب المغربية/ عزيز لعويسي أزمة  “محمد بن بطوش” أرخت بكل ثقلها وتداعياتها ع…