5 ملايين دولار مكافأة بطل كأس العرب لكرة القدم “فيفا قطر 2021”

رياضة
مصطفى طه25 نوفمبر 2021
5 ملايين دولار مكافأة بطل كأس العرب لكرة القدم “فيفا قطر 2021”
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

كشفت اللجنة المنظمة لكأس العرب لكرة القدم (فيفا قطر 2021 )، أمس الأربعاء 24 نونبر الجاري في العاصمة الدوحة، أن الجوائز المالية المخصصة لهذا لحفل الكروي العربي المتميز ستكون كبيرة، بحيث تنتظر المشاركين في النسخة العاشرة لهذه الكأس التي تستضيفها قطر .

وأشارت اللجنة المذكورة، بأن المتوج بهذه النسخة، سيحصل على 5 ملايين دولار ووصيفه سيحصل على 3 ملايين دولار، أما بالنسبة للفائزة بالصف الثالث سيحصل على 2 مليون دولار، والرابع على مليون ونصف المليون دولار، والمتأهل إلى دور الثمانية على مليون دولار، أما بخصوص المنتخبات المشاركة في هذه الكأس فستحصل على 750 ألف دولار .

تجدر الإشارة، بأن مباريات النسخة الحالية لبطولة كأس العرب 2021، ستقام في الفترة من 30 نونبر الجاري وإلى 18 دجنبر المقبل، على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، وذلك لأول مرة في تاريخها تحت راية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وشارك في هذه تصفيات بطولة كأس العرب “قطر 2021” 23 منتخبا عربيا، تأهلت أفضل 9 منتخبات منها بناء على تصنيف الفيفا العالمي لشهر ديسمبر 2021، مباشرة إلى دور المجموعات، وهي (قطر، العراق، تونس، الإمارات، سوريا، المغرب، السعودية، الجزائر، مصر)، بينما تأهلت 6 منتخبات عبر الملحق، وهي (السودان، عمان، الأردن، فلسطين، موريتانيا، لبنان) إضافة إلى منتخب البحرين الذي أكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العرب 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.