هل الخلفي واع ما يقول : قضينا على الفقر والبطالة ووفرنا مسالك طرقية لجميع المواطنين؟

2021-07-29T14:57:29+01:00
2021-07-29T15:02:59+01:00
سياسة
مصطفى طه29 يوليو 2021
هل الخلفي واع ما يقول : قضينا على الفقر والبطالة ووفرنا مسالك طرقية لجميع المواطنين؟
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

صرح مصطفى الخلفي، الوزير السابق، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه وفى بجميع الالتزامات التي نادى بها  في شعاراته إبان حملاته الانتخابية السابقة.

و ذكر الخلفي، في ندوة تم تنظيمها من طرف شبيبة العدالة والتنمية تحمل شعار “مجهودات الحكومة لتكريس العدالة الإجتماعية و تيسير الولوج للخدمات الاجتماعية العمومية”، قائلا : بأن “حزبه التزم بإدماج متدربي التكوين المهني، وتوسيع عدد المستفيدات من صندوق التكافل العائلي، ورفع نسبة الطلبة الممنوحين، والرفع من عدد الأرامل واليتامى المستفيدين من برنامج التماسك الاجتماعي، وهي كلها التزامات تم الوفاء بها”، حسب تعبيره.

وتابع المصدر ذاته، متحدثا  بأن : “حزبه الذي قاد الحكومة، قام ببرامج كان لها أثر مباشر على المواطن، معتبراً أن أضخم عملية توظيف تمت في تاريخ المغرب، قامت بها حكومة العدالة و التنمية”، على حد قوله.

واشار المتحدث ذاته في هذا السياق أن : “عدد مناصب التوظيف في قطاع التعليم، لم تكن تتجاوز 8000 منصب في الحكومة السالفة، قبل أن ترتفع إلى 100 ألف منصب في خمس سنوات”.

وأضاف عضو الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” المذكور، قائلا :  “أن مناطق كانت تعاني من فوارق صارخة على مستوى التعليم والطرقات، أصبحت اليوم تتوفر على طرق معبدة، ومدارس لإحتواء الهدر المدرسي”، مضيفا أن : “الحكومة أخرجت 200 ألف أسرة من البطالة”.

حري بالذكر، بأن هناك مؤشرات ملموسة عديدة، تدل على تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية، بعد مرور ما يقارب 10 سنوات من عمر حكومة بنكيران وخلفه العثماني، ومن ذلك مسألة التنزيل الديمقراطي للدستور، ووفاء الحكومة بتعهدتها الاجتماعية، ومسألة الحريات وحقوق الإنسان، ومحاربة الفساد واقتصاد الريع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.