مشاريع واعدة بالكركرات بمناسبة احتفال الشعب المغربي بعيد العرش المجيد

اقتصاد
مصطفى طه17 يوليو 2021
مشاريع واعدة بالكركرات بمناسبة احتفال الشعب المغربي بعيد العرش المجيد
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

بعد العملية العسكرية السلمية، التي قامت بها القوات المسلحة الملكية السنة الماضية وبالضبط شهر نونبر المنصرم، وذلك من أجل إعادة فتح معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا، الذي تمر عبره المنتجات والسلع المغربية إلى غرب إفريقيا، بعد ثلاثة أسابيع من إغلاقه من طرف عصابة +البوليساريو+، علمت جريدة “الألباب المغربية”، بأنه من المنتظر أن يتم إعطاء انطلاقة أشغال ربط المعبر الحدودي المذكور بالكهرباء، انطلاقا من المحطة الحرارية بمركز بئر كندوز، وكذلك إطلاق مشروع تزويد المركز الحدودي الكركرات بالماء الصالح للشرب، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد التي ستشهده بلادنا في 28 من يوليوز الجاري.

وفي نفس السياق، من المرتقب أن يعرف المركز الحدودي المشار إليه، إعطاء انطلاقة أشغال بناء مجموعة بنكية تابعة للبريد بنك مع إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة منطقة التجارة و التوزيع بالمركز الحدودي ذاته.

وحسب المصادر بعينها، فإن المشاريع التي سيتم إحداثها بالمعبر الحدودي للمملكة، إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة منطقة التجارة والتوزيع بمركز بئر كندوز، والعمل على تزويد معبر الكركرات بخزان صهريجي في إطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وصلة بالموضوع، فسيعرف كذلك إقليم أوسرد، إعطاء  انطلاقة رزمة من المشاريع الفتية، على غرار إعطاء بداية أشغال بناء فندق للضيافة، وإعطاء انطلاقة أشغال مرأب للسيارات، و الآليات وتجهيز بئر ” مديبير” بمضخة، وبناء صهريج مائي من طرف المجلس الإقليمي لأوسرد.

وفي اليوم الثاني من احتفالات عيد العرش المجيد، وبالضبط يوم الخميس 29 يوليوز الجاري، ستشرف السلطات المعنية على تسليم شاحنة صهريجية من قبل المديرية الجهوية للفلاحة لتوريد الماشية لفائدة تعاونية” أدغد”، وكذا الإعلان بشكل رسمي عن افتتاح المقر الجديد لمنصة الشباب بمركز الاستقبال، في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى تدشين الطريق الرابطة بين بئر كندوز وقرية الصيد لمهيريز، و إعطاء انطلاقة أشغال مشروع ربط قرية الصيد لمهيريز بالطاقة الكهربائية، ثم بعد ذلك زيارة مركز الاستقبال الفقمة” بعد تهيئته وربطه بالماء والكهرباء، وكذلك الاطلاع على التجهيزات التي تم اقتناءها في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ثم الانصات إلى الخطاب الملكي السامي في نفس اليوم، بحضور عامل إقليم أوسرد ووالي الجهة لامين بن اعمر، وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات سياسية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.