خيبة أمل المشاركة المغربية في أولمبياد طوكيو 2021

2021-07-25T15:25:54+01:00
2021-07-25T15:31:24+01:00
رياضة
مصطفى طه25 يوليو 2021
خيبة أمل المشاركة المغربية في أولمبياد طوكيو 2021
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

خلفت المشاركة المغربية في أولمبياد طوكيو 2021 إلى حدود الساعة، التي انطلقت يوم الجمعة المنصرم، خيبة أمال كبيرة في الأوساط الرياضية المحلية، التي أجمعت على أن الرياضيين المغاربة، بصموا على واحدة من أسوا المشاركات في تاريخ الأولمبياد.

وصلة بالموضوع، لم يتمكن أي رياضي مغربي لحد اليوم الأحد 25 يوليوز الجاري الحصول على أي ميدالية، في المقابل خسر وأقصي 14 رياضيا في مختلف الرياضات، دون أن يتأهلوا إلى الربع أو النصف أو النهائي، بحيث كانت أولى المشاركات المغربية في الأولمبياد يوم الجمعة المذكور، حين تم  إقصاء الجدافة سارة فراينكارت، من منافسات التصفيات، ودور الترضية.

أما بالنسبة لرياضة التايكواندو، فقد أقصيت أميمة البوشتي  49- كلغ، من الدور الأول 10-19 أمام بطلة كوريا الجنوبية التي انهزمت في ربع النهائي، وحرمت المغربية من الميدالية البرونزية، كما أقصيت ندى لعرج بعد خسارتها أمام التركية الكون المصنفة الثانية عالميا التركية، في دور الترضية في السباق نحو الميدالية البرونزية.

في ما يتعلق بصنف سباق الدراجات، فقد تم إقصاء الدراج المغربي محسن الكوراجي، على بعد 40 كلم من النهاية، وفي رياضة الملاكمة، أقصي الملاكم محمد حموت في وزن الريشة، أمام خصمه الإيراني بإجماع القضاة 0/5 في دور 32 وزن 52-57 كلغ، كما أقصي ندير عبد الحق، أمام بطل جزر الموريس بتنقيط القضاة 4-1 ليغادر منافسات الملاكمة في وزن 57-63 كلغ من الدور الأول، أما بالنسبة للملاكم محمد الصغير، فقد انهزم بدوره أمام نظيره الروسي إمام خاتاييف، في الجولة الثالثة بالضربة القاضية التقنية TKO، وكذلك تم إقصاء رباب شدار من ثمن نهائي منافسات الملاكمة سيدات (وزن 51- كلغ) على يد بطلة بريطانيا بالنقاط 0-5.

و في رياضة الكاياك، أنهت المغربية سيليا جودار الجولة الأولى، من تصفيات الكانوي سلالوم في المركز 24 وتستعد لخوض الجولة الثانية، فقط  إلى أن اللاعبات صاحبات المراكز الـ24 الأولى، يتأهلن للدور نصف النهائي.

في رياضة ركوب الأمواج، حامل العلم الوطني في حفل الإفتتاح السورفور رمزي بوخيام، حصل على المركز الثاني بالتصفية الرابعة و يتأهل بذلك إلى الدور الثالث مباشرة.

في الجيدو، انهزمت سمية إيراوي أمام لاعبة بريطانيا تشيلسي جيلز، في دور ثمن نهائي منافسات الجيدو وزن -52 كلغ.

و في رياضة الرماية، أنهت الرامية إبتسام ماريغي منافسات اليوم الأول، من مسابقة السكيت سيدات بالرتبة 18 بمجموع 69 طلقة ناجحة من أصل 75 حيث حققت 24 طلقة ناجحة، من أصل 25 خلال الجولة الثالثة.

و في المسايفة، أقصي حسام لكرد من ثمن النهائي، أمام الهنغاري كيركلي سيكلوزي بنتيجة 15-13.

أما بخصوص الفريق المغربي للكرة الطائرة الشاطئية المكون من محمد عبيشة و زهير الكراوي، خسر بدوره مباراته الأولى ضد ضد المنتخب البولوني، المتكون من الثنائي   BRYL و FIJALEK بنتيجة جولتين دون رد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.