استراتيجية استثمارية جديدة بالمغرب

استراتيجية استثمارية جديدة بالمغرب
رابط مختصر

الألباب المغربية / عادل الجعيدي

باشرت الجمعية المغربية لحماية الاستثمار بوضع استراتيجية جديدة لحماية المستثمرين المحليين والأجانب وفق معايير عالمية واضحة بحسب الرئيس الوطني هشام حسنابي .

وأوضح حسنابي أن الجمعية سترسم معالم الخطة الاستثمارية للمغرب وذلك عن طريق دراسة احتياجات ومشاكل وتوقعات المؤسسات الاستثمارية المغربية واستنتاج السياسات والإستراتيجيات اللازمة لحلها.

والجمعية المغربية لحماية الاستثمار هيئة غير حكومة وغير ربحية، تأسست عام 2020 بهدف رعاية مصالح الأعضاء من المستثمرين وتحقيق أهداف شركاتهم.

وأضاف أنه بالرغم من ارتفاع الاستثمارات الأجنبية بالمملكة مقارنة بالعام الماضي إلا أن العملية الاستثمارية تفتقر لخطة ومنهج واضح.

وشدد الحسنابي على ضرورة اشراك الجمعية بصياغة وإعداد القوانين التي تمس العملية الاستثمارية مشيرا إلى أنها الجهة الوحيدة ذات الطابع الخاص الممثلة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وقال إن الجمعية ستباشر أعمالها قريبا في مؤسسة تشجيع الاستثمار كخطوة أولى عن طريق خدمة أعضائها المستثمرين وضمان تحقيق متطلباتهم وتذليل المعوقات التي تواجه العملية الاستثمارية، مشيرا إلى أن ذلك يكرس التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن الجمعية ستقوم بعقد ندوات ولقاءات وورشات عمل للمقاولين ومناقشة القضايا العامة التي تهم المستثمرين والبحث عن حلول لها وتقديم الاستشارات بشأنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.