ورزازات.. ساكنة أعالي الجبال تستجمع كل قواها لاستقبال فصل تساقط الثلوج

ورزازات.. ساكنة أعالي الجبال تستجمع كل قواها لاستقبال فصل تساقط الثلوج
رابط مختصر

الألباب المغربية/ بلال الفاضلي

منذ أزيد من شهرين تقريبا وساكنة أعالي الجبال بإقليم ورزازات على قدم وساق لتوفير مؤونة التغلب على قساوة البرد جراء تساقط الثلوج، ويذكر أن العملة الأساسية التي تسعى الساكنة لتوفيرها هي حطب التدفئة، فالنساء هن اللواتي تسعين إلى توفير هذه المادة الحيوية، فطيلة موسم الصيف تسافر النساء منذ الساعات الأولى من الصباح للبحث عن الحطب قاطعين مسافات جماعات وهن يرددن أهازيج شعبية أمازيغية للتغلب على مشاق الطريق الحبلى بالمخاطر، يتعلق الأمر بمناطق غسات، امينولاون، تبديلي، جبال جماعة امرزكان الى غير ذلك.

طاقم الجريدة ربط الاتصال بأحد الأطر التربوية بمديرية التربية الوطنية بورزازات حيث أكد هذا الأخير أن المديرية وفرت كل الإمكانيات المتاحة وبكمية كبيرة فغطت جميع المناطق الجبلية بحطب التدفئة والداخليات بالأغطية الكافية والتغذية الطاقية، أما بالنسبة للسلطات المحلية والاقليمية فإنها قامت بفك العزلة على مناطق كثيرة بمد الطرق وتوفير اللوجستيك اللازم لتجاوز البرد القارس وتساقط الثلوج كما قامت بإحصاء النساء الحوامل ومد المراكز الصحية بالأدوية اللازمة وتوزيع الأغذية على المعوزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.