هيأة الأمم المتحدة 77 سنة وبعد… أية حصيلة..؟

رجال ياسين 

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء، ندوة علمية  في موضوع: “هيأة الأمم المتحدة 77 سنة وبعد… أية حصيلة ؟.

عرفت هذه الندوة العلمية حضور ثلة من الأستاذة الجامعيين وذلك من أجل تسليط الضوء على كيفية ومنطق اشتغال هيأة الأمم المتحدة من أجل تحقيق الأمن والسلم الدوليين. 

عرفت هذه الندوة مداخلة أساتذة باحثين وباحثات ودكاترة حاول كل من زاوية اختصاصه من أجل إغناء اللقاء بمجموعة من المعلومات العلمية القيمة لفائدة الطالبة والطالبات برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء. 

وقد وزعت الندوة على جلسات على مدار اليوم بالكامل بالكلية لتعميم الاستفادة ونشر مجموعات من المستجدات والتحديات الوطنية و الدولية بخصوص موضوع الندوة. 

وما ميز هذه الندوة أنها نالت استحسان كل الحاضرين بحكم أنها كانت شاملة جامعة في إطار عمل هيأة الأمم المتحدة والانتقال الديمقراطي وتقديم المقترحات العلمية والعملية من طرف خبراء وأساتذة جامعيين على قمة الهرم العلمي والعملي والمعرفي والثقافي في المجال القانون الدولي والعلاقات الدولية 

وفي الختام نوه جميع المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء بالمبادرة التي أقدمت عليها كلية الحقوق والعلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء، التي من شأنها تشكل عنصرا مساعدا للرفع من نسبة التحصيل العلمي للطلبة والطالبات مما يتمشى مع المنظومة التعليمية قصد الارتقاء بالبحث العلمي لجميع الطلبة والطالبات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.