هذا ما قررته محكمة فاس في حق حامي الدين !!

مجتمع
مصطفى طه29 يونيو 2021
هذا ما قررته محكمة فاس في حق حامي الدين !!
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

علمت جريدة “الألباب المغربية” من مصادر متطابقة، بأن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قررت في جلستها صباح اليوم 29 يونيو الجاري، تأجيل النظر في ملف القيادي بحزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين، إلى غاية 23 نونبر القادم بسبب تخلف “الشاهد” كما أمرت النيابة العامة بإحضاره..

وصلة بالموضوع، فغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة، قد أرجأت يوم 30 مارس الأخير جلسة محاكمة  المعني بالأمر إلى يوم 29 يونيو 2021، المتابع بجناية “المشاركة في القتل العمد في حق الطالب  اليساري محمد آيت جيد بنعيسى” على خلفيات الأحداث الدامية التي عاشتها جامعة فاس نهاية فبراير من سنة 1993. جراء غياب أحد اعضاء هيئة المحكمة المكلفة بالملف، لتزامن موعد أخذ الجرعة الثانية من اللقاح، مع موعد جلسة المحاكمة.

حري بالذكر، بأن لحبيب حاجي عضو هيئة الدفاع عن عائلة آيت جيد، انتقد بشدة في وقت سابق تصريحات وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بشان القضية، واعتبرها تدخلا واضحا للتأثير على استقلال القضاء، حيث قال : “الرميد هو الذي أشرف على إصلاح القضاء، وهو الآن يشكك في نتائج سياسته التي أشرف عليها، ويهدد القضاء” حسب تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.