نقابة موزعي ومستودعي الغاز بالمغرب تتشبث بالتوقف عن التوزيع الغاز بالأسواق المغربية

تؤكد النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب بأن موزعي قنينات الغاز متشبثون  بالتوقف عن التوزيع يومي 29 و30 من الشهر الجاري تطبيقا للقرار وعملا بالتوصيات التي خرج بها المجتمعون أثناء انعقاد الاجتماع بمدينة فاس بتاريخ 22 ماي 2022.
ويأتي هذا البلاغ بعد أن علمت النقابة بنتائج الاجتماع الذي انعقد بوزارة الداخلية مع لجنة الجمعية الوطنية والذي على أثره تراجعت الجمعية وأجلت قرارها بالتوقف عن التوزيع في اليومين المذكورين اعلاه. واذ تستغرب النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب  لقرار الجمعية وتستنكر البلاغ الصادر عن الجمعية فإنها تندد بـإقصائها من الحوار لحل القضايا العالقة. وبالتالي تجدد تمسكها بالتوقف عن توزيع قنينات الغاز يومي 29 و30 من شهر يونيو الجاري وهو القرار القابل للتمديد إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الموزعين .
وبذلك تطالب النقابة الوطنية المهنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب من جديد بحقها في الحصول على مبالغ خدمات التوزيع من جميع الشركات في حدها الأدنى على الأقل لكي يستفيد الموزعون من هامش الربح الذي لا تتحمله الحكومة ولا المواطن بل تتحمله الشركات لوحدها. وهو طلب حق مشروع ولا يمس خزينة الدولة.