نتائج المجموعات الأربعة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

نتائج المجموعات الأربعة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
رابط مختصر

الألباب المغربية/ المصطفى بحفيض

حسم مانشستر سيتي الانجليزي تأهله لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه في قمة الجولة الخامسة على الفريق الفرنسي باري سان جيرمان بنتيجة (1/2) عن المجموعة الأولى. ونجح لاعبو المدرب الإسباني بيب غارديولا بقلب تعثرهم بهدف سجله النجم الفرنسي كيليان مبابي الى فوز مستحق بهدفين سجلهما رحيم ستيرلنغ وخيسوس، ورفع الفوز رصيد رجال المدرب غوارديولا الى 12 نقطة في الصف الأول مقابل 8 نقاط لباري سان جرمان في الصف الثاني. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها فاز لايبزغ الالماني بخماسية نظيفة (0/5) على كلوب بروج البلجيكي ليرفع رصيده الى أربع نقاط في الصف الثالث لتقاسم  نفس رصيد مع بروج.

وعن المجموعة الثانية حيث فاز ليفربول الانجليزي بثنائية نظيفة (0/2) على بورتو البرتغالي سجل الهدفين المصري محمد صلاح والاسباني تياغو الكنتارا، ورفع ليفربول رصيده الى 15 نقطة في الصف الأول محققا العلامة الكاملة مقابل 5 نقاط لبورتو البرتغالي، وفي مباراة ثانية فاز أ س ميلانو الايطالي بهدف دون رد (0/1) على اتلتيكيو مدريد الاسباني ليحافظ على فرصه الضعيفة في بلوغ الدور الثاني بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الأخير وهو نفس رصيد منافسه الاسباني.

وعن المجموعة الثالثة واصل اجاكس امستردام الهولندي سيطرته على المجموعة الط حيث فاز بنتيجة (1/2) على بشكطاش التركي محققا العلامة الكاملة في خمس مباريات برصيد 15 نقطة، بينما بقي رصيد الفريق التركي خاليا من النقاط، بدوره واصل بوروسيا دورتموند الالماني عروضه الضعيفة هذا الموسم وتلقى خسارة جديدة وهذه المرة امام سبورتنغ لشبونة بنتيجة (1-3) ليتجمد رصيده عند ستة نقاط في المركز الثالث مقابل تسعة لسبورتنغ في المركز الثاني.

ولم تعرف المجموعة الرابعة أي مفاجأة حيث فاز انتر ميلانو الايطالي بسهولة على شاختار الأوكراني بثنائية نظيفة (0/2)، فوز رفع به الفريق الإيطالي رصيده الى 10 نقاط في الصف الثاني مقابل نقطة لشاختار، بينما تصدر ريال مدريد الاسباني المجموعة بعشر نقاط إثر فوزه الكبير خارج قواعده على شيريف تيراسبول بثلاثية نظيفة (0/3) والذي تراجع بدوره الى الصف الثالث بست نقاط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.