مقطع فيديو يوقع شخصين بسبب حيازة السلاح الأبيض والسرقة

الألباب المغربية

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، يوم الأربعاء 07 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين الجسدية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، إلى تورط المشتبه فيه في حيازة السلاح الأبيض، بغرض استعماله في ارتكاب اعتداءات جسدية، في حق أشخاص محسوبين على إحدى إلترات مشجعي الفرق الرياضية، وذلك بدافع الانتقام على خلفية تورطهم في إحداث خسائر مادية بسيارات، كانت مستوقفة بالشارع العام بحي تابريكت بمدينة سلا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه، لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع شخص ثان كان برفقته لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن تابريكت، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

الى ذلك، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء 7 شتنبر الجاري، من توقيف قاصر يبلغ من العمر 16 سنة ، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب عملية سرقة بالخطف باستعمال دراجة نارية.

وكان المشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بصدد اقتسام عائدات إجرامية برفقة شخص آخر، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي، مكن من توقيف المشتبه فيه واسترجاع الحقيبة النسائية، والوثائق الشخصية موضوع بلاغ السرقة، بينما البحث لا زال متواصلا لتوقيف المشتبه فيه الثاني، الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

وقد تم إيداع المشتبه فيه القاصر، تحت تدبير المراقبة على خلفية البحث القضائي الذي تجريه فرقة الأحداث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات والخلفيات، المرتبطة بهذه الأفعال الإجرامية.