مصر.. الحكم بالسجن 10 سنوات للمحامي المتهم بالتحرش بطفلة المعادي

الألباب المغربية

قضت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات في حق المحامي المسمى “محمد جودت”، المتابع في القضية التي هزت مصر خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب “التحرش بطفلة المعادي”.

وصلة بالموضوع، فقد اعتمد الحكم على أدلة وأسانيد النيابة العامة، فيما يتعلق بخطف الطفلة، حيث ذكر أنه: “تحيل لاستدراجها إلى عقار، قاصدا إبعادها عن أعين الرقباء فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة، باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها”.

وجاء في حيثيات الحكم: “أقامت النيابة العامة الدليل على المتهم، بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية، والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه، الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة، وما تبين من التصوير وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم، حال عرضه عليهن عرضا قانونيا”.

تجدر الإشارة، إلى أن المتهم قدم شهادة، تفيد بأنه يعاني من اضطرابات نفسية، ما دفع هيئة المحكمة للحكم عليه لمدة 10 سنوات فقط نظرا لحالته الصحية، وتعود تفاصيل هذا الملف، حين انتشار فيديو مصور يظهر المتهم الأربعيني، يسحب طفلة لداخل مبنى في المعادي، وبدأ واضحا حركاته المقززة التي قام بها للطفلة ووضعية يده، لكن سرعان ما خرجت امرأتان من الشقة المجاورة، وأثارتا رعب هذا الشخص.