مصادر: أداء صلاة التراويح في رمضان المقبل مستبعدة

2021-03-13T21:50:01+01:00
2021-03-13T22:21:57+01:00
مجتمع
مصطفى طه13 مارس 2021
مصادر: أداء صلاة التراويح في رمضان المقبل مستبعدة
رابط مختصر

الألباب المغربية

استبعدت مصادر جد مطلعة، تأدية صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل في المساجد، في ظل تواصل التدابير الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بسلاليته.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن صلاة التراويح كانت مطروحة، مع مصاحبتها بالإجراءات الوقائية، كما هو الشأن في صلاة الجمعة، إلا أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور، دعت الضرورة إلى عدم الإقدام على هذه الخطوة، من أجل حصر الوباء قبل انتشاره، حماية للمواطنين من خطر هذه السلالة، التي تنتقل أسرع ب08 مرات من الكلاسيكية.

تجدر الإشارة، إلى أن مديرية الشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، وجهت رسالة في الأيام القليلة الماضية، لمندوبي الشؤون الإسلامية تطالبهم فيها، بموافاتها بلائحة أسماء وأرقام هواتف الأشخاص، والجمعيات المسؤولة عن تنظيم صلاة “التراويح”، بمختلف ربوع المملكة خلال شهر رمضان، حيث يقوم عادة المعنيون بهذه الرسالة، بتنظيم صلاة التراويح، سواء داخل المساجد أو في قاعات الصلاة أو بجوارها، وكذا ببعض الساحات العمومية، بموافقة السلطات المحلية والإقليمية، إلا أنهم منعوا من ذلك السنة الفارطة، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفرض الإغلاق التام خلال الشهر الكريم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.