مراكش.. طلبة القاضي عياض ينددون ب”القرار العشوائي” الذي اتخذته الحكومة بخصوص مباراة التعليم

جهات
أحمد المهداوي22 نوفمبر 2021
مراكش.. طلبة القاضي عياض ينددون ب”القرار العشوائي” الذي اتخذته الحكومة بخصوص مباراة التعليم
رابط مختصر

الألباب المغربية/أحمد المهداوي

كشأن باقي الجامعات المغربية، لم يكن طلبة جامعة القاضي عياض ليتخلّفوا عن موعد الاحتجاجات التي اجتاحت الجامعات في ربوع المغرب (ظهر المهراز-فاس، ابن زهر-أگادير، مولاي سليمان-بني ملال،…) تنديداً بقرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المتعلق بشروط اجتياز مباراة التعليم.

وفي ذات السياق، قاطع طلبة الجامعات المغربية، صباح يومه الإثنين 22 نونبر الجاري، الدروس المقررة احتجاجاً على ما وصفوه ب”القرار العشوائي” الذي اتخذته الحكومى بخصوص مباراة التعليم.

وحري بالذكر، أن الوزارة المعنية سبق أن وضعت شروطاً في وجه المترشحين لمباراة التعليم؛ حيث اشترطت ألا يتجاوز سن المترشح(ة) 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، كما اشترطت الإنتقاء الأولي لاجتياز مبارة التعليم.

تباعاً، وفي ظل هذه الشروط التي اعتُبرت “ضرباً في حق المساواة وتكافؤ الفرص باعتبارهما مبادئ دستورية ملزمة”، قام طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش بالاحتجاج في مسيرة ضمّت آلاف الطلبة ممن يهددهم شبح البطالة في ظل عدم توافر فرص الشغل في الوظيفة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.