مجلس جماعة الدارالبيضاء يعقد دورة استثنائية

الألباب المغربية

عقد مجلس جماعة الدارالبيضاء دورة استثنائية يومه الثلاثاء 21 دجنبر 2021 بمقر الولاية، حيث تداول في نقطتين الأولى تهم الدراسة والتصويت على تحويلات بحساب النفقات لمقاطعتي بن امسيك وسباتة.

أما النقطة الثانية فتهم انتخاب منتدبين من المجلس لدى هيئات ومؤسسات تربطها بالجماعة علاقة قانونية.

وبعد عرض رئيسة المجلس، نبيلة الرميلي، لهاتين النقطتين واستعراض لجنة المالية والميزانية والبرمجة وتدخلات ممثلي مختلف الفرق المكونة لمجلس الجماعة، صادق المجلس بالإجماع على المقررات اللازمة بشأنها.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه الدورة، أكدت رئيسة المجلس الجماعي أن هذا الاجتماع، الذي ضم فرق الأغلبية والمعارضة، يندرج في إطار استكمال هياكل المجلس وذلك من أجل مواكبة جميع المشاريع والاتفاقيات السارية المفعول.

وحسب العمدة الرميلي، فإن انتخاب منتدبين من المجلس لدى هيئات ومؤسسات تربطها بالجماعة علاقة قانونية هي مسألة مهمة لأن هذه الهيئات تقوم بعمل متواصل ودؤوب ويومي لتتبع مشاريع الدارالبيضاء، مضيفة أن عمل هذه الهيئات جد مهم، فبدونها لا يمكن مواكبة هذه المشاريع وكذا القيام “بدورنا في المراقبة والتتبع والاشراف”.

وعن أولويات مجلس الجماعة، قالت رئيسة المجلس أن برنامج عمل الجماعة يتضمن ثلاث محاور تتعلق باستكمال المشاريع الكبرى المضمنة في البرنامج التنموي وتنزيل مقترحات الحكومة من أجل تنمية مدينة الدارالبيضاء ودعم هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بشراكة مع هيئات المجتمع المدني وجميع المتدخلين من أجل بلورة برنامج طموح يرقى لتطلعات وانتظارات ساكنة الدارالبيضاء.