لقاء تنسيقي تواصلي بين المديرية الاقليمية الدار البيضاء أنفا ومقاطعة سيدي بليوط

الألباب المغربية//

احتضنت المديرية الاقليمية الدار البيضاء انفا زوال الثلاثاء 25 يناير 2022، لقاء تواصليا وتنسيقيا مع مسؤولي مقاطعة سيدي بليوط، بهدف وضع خارطة طريق مشتركة على مستوى تطوير قطاع التربية والتكوين في مختلف المجالات.

وقد ترأست كنزة الشرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط الوفد الممثل للمقاطعة الجماعية لسيدي بليوط مرفوقة بوفد من المنتخبين، في الوقت الذي حضر فيه اللقاء من جانب المديرية الاقليمية بشرى أعرف، المديرة الاقليمية وبعض رؤساء المصالح.

وقد تفضلت السيدة المديرة الاقليمية في بداية اللقاء بتوجيه كلمة ترحيبية ضمنتها تقديم التهنئة للسيدة الرئيسة على الثقة التي حظيت بها من طرف الناخبين، قبل تقديم بطاقة تعريفية عن المديرية بمختلف بنياتها ومصالحها، فضلا عن مختلف الأنشطة التي تشرف عليها المديرية في جميع المجالات التي تندرج في اطار القانون الاطار 17-51..

من جهتها عبرت السيدة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط عن سعادتها بهذا اللقاء التواصلي الذي اعتبرته فرصة مواتية لتقريب الرؤى بين المنتخبين على صعيد المقاطعة والمشرفين على قطاع التربية والتكوين على صعيد عمالة الدار البيضاء أنفا، مشيرة الى أن المقاطعة تبقى رهن اشارة المديرية في كل ما من شأنه أن يخدم المتعلمات والمتعلمين من جهة والمؤسسات التعليمية على صعيد المقاطعة من جهة ثانية، مؤكدة في نفس السياق أن  العمل في إطار مؤسساتي يكفل النجاح لأي عملية أو شراكة.

واتفق الطرفان في نهاية هذا اللقاء على تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين يعهد إليها مهمة تسطير برنامج عمل سنوي يهم بالأساس المحطات الكبرى التي جاء بها القانون الإطار من قبيل ورش التعليم الأولي والارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية الى جانب الرقي بمجال الرياضة المدرسية فضلا عن محور الدعم التربوي الى جانب أنشطة وعمليات أخرى تروم تطوير العملية التعليمية التعلمية.