عمدة مدينة الدارالبيضاء تشرف على افتتاح منتزه وملاعب القرب بجنان اللوز بعمالة مقاطعة الحي الحسني

نجيب النجاري:

تصوير: يوسف عبو:/:

جرى يوم الاربعاء27 يناير 2022 بعمالة مقاطعة الحي افتتاح بالدار البيضاء، افتتاح منتزه جنان اللوز وذلك في إطار تنزيل المشاريع الترفيهية العمومية التي تعد متنفسا للساكنة بجمالية فضاءها الرياضي و البيئي .

ودشنت بذلك السنة الجديدة الانطلاقة الأولية للمشاريع الترفيهية بمنطقة الحي الحسني بالزيارة التي قامت بها السيدة عمدة مدينة الدارالبيضاء مرفوقة بالسيدة العامل على عمالة مقاطعة الحي الحسني والسيد رئيس المنطقة الأمنية والسيد رئيس مقاطعة الحي الحسني وبعض المستشارين و المسؤول عن شركة” كازا بيئة ” التي تشرف على حدائق وملاعب القرب بالمشروع السكني اولاد عزوز ” جنان اللوز ” ورؤساء بعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو hj-2.jpg


وشملت هذه الزيارة ملاعب القرب و فضاء ألعاب للأطفال، والسوق الجماعي جنان اللوز الذي تم الوقوف على المشاكل التي تحول دون تمكن الباعة من الإلتحاق بهذه البنية كالكهرباء …
وحسب تصريح السيد ختي عبد الحق الفاعل الجمعوي ، فإن الفضاء الترفيهي يعد مكسبا جديرا بالاهتمام والتدبير المحكم ، بعد أن طرحت عدة تساؤلات حول العملية التنظيمية والجهة التي ستشرف على الفضاء برمته ، للحفاظ على جمالية المنتزه وآلياته ، المختزلة في اسناد مهمة عملية تدبير المشروع والاشراف عليه من طرف شركة ” كازا بيئة ” يعد مفصلا منصفا لكل الفعاليات التي ستنفتح على هذا المنتزه من جهة وعلى ملاعب القرب من جهة التي اسالت المداد حول الاستراتيجية التي التي كانت معتمدة في بعض الجهات .
كما اثنى عبد الحق ختي على الطريقة التي ستدبر بها ملاعب القرب عمومية ” باقرار مجانيتها وفي متناول الساكنة برمتها ، وفق برنامج تنظيمي متكامل دقيق ومحدد من طرف الشركة .
وعن مشكلة الخط الوحيد للنقل العمومي ” الحافلة ” رقم 84 وحسب مصادر موثوقة، سيتم إضافة خطوط جديدة تشمل مختلف نواحي الدارالبيضاء ، إلى جانب فك العزلة عن منطقة جنان اللوز ، بشق طرق ومسالك جديدة كون المنطقة اصبحت تشكل ملتقى ومحور وطني عن طريق ” لاروكارد ” نحو الطريق السيار .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو hn.jpg


واعتبرت هذه الزيارة حسب الساكنة خارطة طريق لتنمية المنطقة برمتها ، بحل مشكلة الكهرباء بالسوق الجماعي وتكثيف عملية التنظيف ، واستتباب الأمن بتشييد مفوضية للشرطة ، باعتبار جنان اللوز يعتبر معبرا لعمالة اقليم النواصر ، بالاضافة إلى مطلب انشاء مراكز أساسية دار الشباب والمراكز السوسيوثقافية ورياض للاطفال حتى يتسنى للاطفال والشباب والساكنة الاستفادة ثقافيا واجتماعيا ورياضيا .
وحفاظا على هذا الفضاء والمنتزه الجميل الذي يشكل متنفسا للمنطقة برمتها ومكانا للتسلية والترفيه بالنسبة للأطفال، حيث صممت كل مرافقه لمواكبة العائلات وفضاء للاطفال .
وحفاظا على هذا الفضاء ، تهيب الساكنة بالجهات المسؤولة العمل على تسريع وثيرة تفعيل المقاربة الامنية بوضع مخفر للشرطة ، لاستتباب الامن والحفاظ على هذه المنطقة التي تعرف تزايدا تسكانيا كبيرا .