عمالة مقاطعة عين الشق تتعزز بأول مركز من نوعه للفرصة الثانية من الجيل الجديد

DCIM100MEDIADJI_0082.JPG

تعزز العرض التربوي لعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، بافتتاح مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد الحسنى، الذي يعد الأول من نوعه بتراب هذه العمالة، والذي يمنح للتلاميذ المنقطعين عن الدراسة وغير المتمدرسين، فرصة العودة إلى صفوف الدراسة، عبر عرض تكويني ملائم.

المركز تشرف على تسييره جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، في إطار أجرأة بنود اتفاقية الشراكة القائمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والمديرية الإقليمية بعين الشق والجمعية، وبمساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

DCIM100MEDIADJI_0208.JPG

ويستقبل هذا المركز خلال الموسم الدراسي الحالي 2022-2023، ما مجموعه 137 شابة وشابا تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة، سيستفيدون من التكوين البيداغوجي بهدف تأهيلهم ودعمهم للعودة إلى الصفوف الدراسية، إلى جانب تكوين حرفي ومهني، في شعب التجارة الإلكترونية، ومهن المعلوميات، وصيانة الحواسب والهواتف الذكية، وفنون الحلويات والفطائر، والحلاقة والتجميل، وفنون الصباغة والديكور. إذ يشرف على تأطيرهم طاقم تربوي مكون من 4 إداريين، ومستشار في التوجيه والتخطيط، ومستشار في الدعم النفسي والاجتماعي، إلى جانب 12 مكونا.