عقوبات ثقيلة في حق بعض المسؤولين الرياضيين لهذا السبب

مصطفى طه

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات ثقيلة في حق بعض المسؤولين الرياضيين، لأسباب تتراوح بين التزوير والسب والشتم، واستغلال ممتلكات في حوزة عصبة جهوية في الانتخابات.

وفي هذا الصدد، أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارا يقضي بتوقيف رئيس العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء، الحسين بن عويس، لمدة ثلاث سنوات نافذة مع أداء غرامة مالية حدد مبلغها في 30.000.00 درهم، واستندت اللجنة في قرارها بعد أن تبين لها، أن المدان استغل حافلة العصبة إبان الحملة الانتخابية المحلية.

أما بالنسبة لنجيب البهوسي، عضو المكتب المديري للعصبة المذكورة، حيث تم توقيفه عن الممارسة لمدة سنة وغرامة مالية وصلت إلى 10.000.00 درهم، لسبه رئيس العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء المشار إليه، وذلك على شبكات التواصل الاجتماعي عبر “فايسبوك”.

اللجنة نفسها، قررت توقيف الكاتب العام لفريق رجاء عين حرودة لكرة القدم النسوية، عبد العزيز مستقيم لمدة سنتين، سنة واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 20.000.00 درهم، لتغييره حقيقة العقد الذي يجمع فريقه باللاعبة آية سعود، كما تم تغريم الفريق مبلغ 50.000.00 درهم.