عادل أرباب عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في حوار مع الألباب المغربية

2020-11-10T10:12:53+01:00
2020-11-10T11:56:15+01:00
حوارات
dermamiabdelhak10 نوفمبر 2020
عادل أرباب عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في حوار مع الألباب المغربية
رابط مختصر

الألباب المغربية / عبدالحق الدرمامي

في إطار الرصد والتتبع لمجريات الأحداث بمدينة القنيطرة، انتهزت صحيفة الألباب المغربية مناسبة إعلان أحد المناضلين الشباب لمهمة المنسق الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورغبة منا تشجيع مبادرات الشباب لإدارة الأحزاب، ارتأينا إجراء حوار مع أرباب عادل بصفته مرشحا لمهمة المنسق الاقليمي.

ومنبركم صحيفة الألباب المغربية منفتح ومستعد لإجراء حوار مع أي عنصر تقدم رسميا بطلب الترشح لمهمة قيادة أي حزب بالإقليم.

——وإليكم نص الحوار.—–

▪يأتي ترشحكم لمهمة منسق إقليمي لإقليم القنيطرة، بعد انسحاب المنسق الاقليمي السابق، وعدد من أعضاء، وتوارى عددا من النشطاء بالحزب وشبيبته، فمن دعا للمؤتمر إذن؟ ومتى سيتم تنظيمه؟ وكيف سيتم استدعاء جميع أعضاء للمؤتمر؟ وما هي الضمانات لعدم إقصاء أي عضو؟ ومن سيشرف على المؤتمر؟

★★ أشكر جريدة الألباب التي أعطتني الفرصة للتواصل أكثر ، للتصحيح الأخ المنسق الاقليمي لم يستقيل من الحزب بل قدم اعفاءه من منصب المنسق الاقليمي و الذي يعتبر مهمة تنظيمية داخل الحزب، هذا من جهة و من جهة أخرى البلد و العالم يمر بمرحلة وبائية و أغتنم الفرصة من هذا المنبر لأدعو بالشفاء لجميع المصابين و أتمنى الرحمة لجميع من غادرونا إلى دار البقاء ،عودة الى السؤال في هاته الظرفية الوبائية و الاستثنائية يستحيل الإعداد للمؤتمر إقليمي بل سيتم فقط تعيين المنسق الإقليمي لتدبير المرحلة الحالية

▪ تتحدث عن المؤتمر واستدعاء الأعضاء والتصويت والتداول فكيف سيتم ذلك في ظل قرار السلطات الإقليمية بمنع قيام تجمعات تفوق 10 أفراد وغير ذلك؟

★★ كما قلت سابقا لايمكن الإعداد للمؤتمر سيتم تدبير المرحلة عن طريق تعين المنسق الإقليمي لاقليم القنيطرة فقط و سيشتغل بمكتب أو لجنة لا تتجاوز 10 أفراد احتراما للتدابير الوقائية

▪ ولنفترض ارتضى القائمون على المؤتمر إعمال طريقة أخرى للتصويت عن بعد، أو غير ذلك، كيف سيتم قبول نتائج المؤتمر، بطريقة لم ترد في القانون الأساسي للحزب، في حين الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي طعن في عدم دستورية مسطرة تصويت البرلمان أحد القوانين لعدم احترامه الشكليات المفترضة قانونا؟

★★ نحن من داخل الحزب لا نشتغل بمنطق العمل خارج القوانين المنظمة لعملنا، بل في احترام تام لما تعاقدنا حوله خلال مؤتمرنا الأخير، وبالتالي فهناك ما يتيح قانونيا لقيادة الحزب أن تدبر المرحلة التنظيمية خلال الفترات الإستثنائية، ومن داخل هذا المنطق بإمكاننا سد الفراغ التنظيمي بالإستناد إلى قوانين الحزب وليس ضدها.

▪ في حال حصولكم على مهمة المنسق الإقليمي، في ظرف حساس، بحيث لا تفصلكم عن الاستحقاقات الجماعية والبرلمانية سوى شهور معدودات، كيف ستدبر هذه المرحلة على مستوى تنظيم الحزب وترتيب بيته الداخلي من جهة؟ وكيف ستدير الانتخابات والترشيحات على مستوى الإقليم؟

★★ الإستحقاقات الإنتخابية لا يدبرها المنسق الإقليمي للحزب لوحده بل هي مهمة يساعد فيها اللجنة الوطنية للإنتخابات، وبالتالي عملية تدبير الإنتخابات سوف تكون ثمرة عمل جماعي وليس فردي.
أما بالنسبة لترتيب البيت الداخلي فأنا إبن البيت والدار ولدي إلمام بجميع التفاصيل الداخلية لحزبنا، وهذا سوف يساعدني كثيرا على جعل الحزب أكثر دينامية وحيوية وقائما بشكل أساسي على التدبير التشاركي للعمل وفتح المجال أمام جميع الطاقات للإسهام في ذلك، كل حسب مجال تخصصه وحسب إمكاناته.

▪ ما هي أولويات الحزب في حالة تدبيره لمجلس جماعة القنيطرة، وخصوصا أنكم تابعتم تدبير الشأن العام للمدينة؟ ونفس السؤال ينطبق على مستوى إقليم القنيطرة.

★★ في نظري يجب وضع دراسة لكل مجال و فقا لميزانية المجالس أعني الجماعي و الإقليمي مع الالتزام بالبرنامج الإنتخابي الطموح و أسطر على البرنامج الانتخابي إذ لا يمكن أن نطلق الكلام على عواهنه خلال الحملة الإنتخابية ، الساكنة لم تعد تتحمل الوعود الكاذبة و الأحلام المخملية ، مدينة القنيطرة أكبر بكثير من الشعارات المزيفة والعقول التي تسابق الزمن من أجل الإرتقاء الإجتماعي

٭٭ تتحدث عن الترشح لمهمة المنسق الاقليمي من جهة، وانكم لا تشتغلوا بمنطق العمل خارج القوانين من جهة أخرى، فكيف يستقيم قولكم مع أن الواقع في حقيقته أشبه بتقديمكم طلب تعيين وليس انتخاب. كيف تقنعون الرأي العام بموقفكم هذا؟

★★ المغرب و الحزب يعيش حالة استثنائية هذا لا يعني حالة الفوضى و العبث هناك مؤسسات حزبية مؤسسة الامين العام و المكتب السياسي و المجلس الوطني و المنسق الجهوي و احترما و انضباطا لها قدمت ترشحي كوحيد لمنصب المنسق الاقليمي لحزب الاصالة و المعاصرة اقليم القنيطرة بشكل رسمي و مؤسساتي لتدبير هاته المرحلة في أفق انعقاد المؤتمر الاقليمي و هيكلة الحزب على صعيد الاقليم

————-كلمة أخيرة————

★★ أشكر منبركم المحترم و أشكر جميع من ساندوني و أشكر حزبي حزب الاصالة و المعاصرة الذي طالما آمن بالجيل الجديد من السياسين كشعار متجدد مع كل محطة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.