خردة حافلات النقل الحضري تصل ورزازات ستجوب شوارعها

مجتمع
مصطفى طه22 نوفمبر 2021
خردة حافلات النقل الحضري تصل ورزازات ستجوب شوارعها
رابط مختصر

الألباب المغربية – مصطفى طه

يعم وسط الساكنة المحلية لمدينة ورزازات، سخط واسع من مسؤولي المدينة بعد أن تناهى لعلمها خبر وصول دفعة من “خردة” حافلات للنقل الحضري التي ستجوب شوارع مدينتهم.

و في السياق ذاته، أفادت مصادر جد موثوقة لجريدة “الألباب المغربية”، إن الحافلات المذكورة المستعملة التي تم الاشراف عليها من قبل رئيس الجماعة الترابية لورزازات، وممثل السلطة المحلية التي ستشرع في تقديم خدماتها للمواطنين بشوارع المدينة، وذلك في إطار تتبع خدمات النقل الحضري، وفق ما ينص عليه كناش التحملات، وتوصيات لجنة التتبع، وبناء على البرنامج الاستثماري للشركة الموكول لها التدبير المفوض لهذا المرفق.

و كانت الحافلات السبع المستعلمة، قد وصلت مدينة ورزازات في الأيام القليلة الماضية، من خلال تجديد أسطول النقل الحضري، قصد السماح لها بالسير و الجولان في شوارع المدينة، وسط سخط كبير للساكنة المحلية التي توجه لومها و عتابها، لمسؤولي مجلس المدينة وفي مقدمتهم رئيس الجماعة، بخصوص هذه الحافلات المتهالكة، مطالبة في نفس الوقت المجلس الأعلى للحسابات الذي ترأسه زينب العدوي، بفتح تحقيق في الموضوع.

و لم يرق للساكنة، أن يتم التعامل معها بهذه المنهجية اللامسؤولة، بعدما تم السماح لهاته الحافلات “خردة”، نظرا لكونها استعملت لسنوات والتي ستنطلق في عملها، لتخفيف معاناة الورزازيين مع مشكل التنقل بين أحياء المدينة و المناطق المجاورة.

للتذكير، أن جريدة “الألباب المغربية”، حاولت الاتصال برئيس الجماعة الترابية لورزازات عبد الله حنتي، من أجل التعليق على الموضوع، وأخذ وجهة نظره، غير أنه يتهرب بحجة أن له انشغالات كثيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.