حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي يقرر إطلاق “المبادرة الوطنية لمكافحة الفساد”

مصطفى طه

أعلنت سكرتارية المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، أنه تم انعقاد اجتماع لها يوم أمس السبت 21 يناير 2023، خصص لاستكمال إعداد البرنامج الحزبي الذي سيعرض على المكتب المذكور، والتحضير للمبادرة النضالية التي سيطلقها الحزب ضد الفساد، بالإضافة إلى التداول في بعض المستجدات السياسية.

وارتباطا بالموضوع، ومن خلال بلاغ صادر عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، تتوفر جريدة “الألباب المغربية” على نسخة منه، أنه :في البداية، تم تقديم الأوراق التي أعدها أعضاء السكرتارية؛ وهي الورقة المتعلقة بمنهجية اشتغال السكرتارية، والورقة الخاصة بالبرنامج التنظيمي، والورقة الخاصة بالإعلام والتواصل. وبعد أن جرت مناقشتها والتداول فيها بين أعضاء السكرتارية، تم توزيع تكليفات لتجويد مضامينها في ضوء النقاش الذي انصب حولها”.
وقال المصدر ذاته، أنه : “في إطار التحضير لمبادرة الحزب ضد الفساد، الذي ترتفع وثيرته في مجالات متعددة دون ترتيب الجزاءات القانونية ودون حرص على عدم الإفلات من العقاب للمسؤولين عنه، عرضت اللجنة التي أوكلت إليها مهمة اقتراح تصور للمبادرة ورقة في الموضوع”.

 وتابع بلاغ الحزب المذكور، قائلا، أنه : “وبعد المناقشة، تقرر إطلاق “المبادرة الوطنية لمكافحة الفساد”، تنطلق بتنظيم ندوة وطنية في الموضوع، يشارك فيها مختصون ومهتمون، وتدعى إليها تنظيمات سياسية ومنظمات نقابية وجمعيات حقوقية وثقافية وتربوية مناهضة للفساد بكل أشكاله، وذلك خلال شهر فبراير 2023”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.