جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة تعزز العرض التعليمي بالعاصمة الاقتصادية

تعزز العرض التعليمي لعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، بافتتاح مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد “الحسنى”، الذي يعد الأول من نوعه بتراب هذه العمالة، والذي يمنح للتلاميذ المنقطعين عن الدراسة وغير المتمدرسين، فرصة العودة إلى صفوف الدراسة عبر تكوين مزدوج يجمع بين البيداغوجي والمهني والحرفي.

وفي هذا الإطار، أشرف منير حمو، عامل عمالة مقاطعة عين الشق، وعبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، ولطيفة لماليف المديرة الإقليمية للوزارة بعمالة مقاطعة عين الشق، وياسين الريخ رئيس جمعية ملتقى بلادي للمواطنة، يومه الأربعاء 19 أكتوبر 2022 على تدشين المركز، الذي تشرف على تسييره جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة.

وعرف حفل الافتتاح الرسمي، حضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء، والقنصل العام لجمهورية الكونغو الديمقراطية بالدارالبيضاء، ورئيسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدارالبيضاء سطات، وممثلي المصالح الخارجية والشركاء، والفنانين أمال التمار وزكرياء الغفولي، فضلا عن رؤساء مجموعة من الجمعيات الشريكة.

يأتي هذا المركز، في إطار أجرأة بنود اتفاقية الشراكة القائمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات والمديرية الإقليمية بعين الشق والجمعية، وبمساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.