جمعية أنوار للتنمية والتضامن تنظم ورشة عمل فنية/تفاعلية لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة

أحمد المهداوي9 ديسمبر 2021
جمعية أنوار للتنمية والتضامن تنظم ورشة عمل فنية/تفاعلية لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة
رابط مختصر

الألباب المغربية/أحمد المهداوي

(آيت فاسكا/الحوز) في إطار تبني استراتيجية الأمم المتحدة لإدماج الإعاقة، نظمت جمعية أنوار للتنمية والتضامن، يومه الخميس 9 دجنبر الجاري، ورشة عمل فنية/تفاعلية لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم الذين تم تطويرهم بشكل طبيعي.

وتعتبر ورشة العمل، هذه، نهجًا أساسيًا صحيحًا لإمكانية التعميم، وتشمل الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية في الأنشطة و البرامج. وللإشارة فإن الورشة، التي تستمر لمدة يومين، ستركز على شحذ وتثقيف الأطفال حول الفن، إضافة لتعليم الأطفال كيفية إنجاز الجداريات وبناء ثقتهم ومهارات الإتصال لديهم.
DSC09376 scaled - الألباب المغربية
وحري بالذكر، أن جمعة أنوار للتنمية والتضامن نظمت الورشة المذكورة بشراكة مع الفنانة أمينة بدراوي إدريسي، التي عرضت لوحاتها وأعمالها الفنية التشكيلية خلال مهرجان ابن بطوطة الدولي بطنجة عام 2017. وعرضت لوحاتها مع فنانات أخريات في ” لو شيفاليه غاليري ” في الدار البيضاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019. كما شاركت في العديد من الفعاليات الفنية داخل وخارج المملكة المغربية.

ووفقًا للمنظمين، تم تنظيم ورشة العمل الفنية هذه بناءً على نهج الأمم المتحدة TWIN-TRACK ونهج التقاطع لتعزيز الوعي في مجال التنوع العصبي. كما ستكون ورشة العمل، هذه، ذات أهمية كبيرة ، خاصة، وأن المشاركين هم من الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية الذين سيتم دمجهم مع أقرانهم العاديين في نفس الورشات.

عذراً التعليقات مغلقة