جماهير الرجاء الرياضي ترد بقوة على خطاب حفيد “مانديلا” التافه وبطريقة حضارية

مصطفى طه

أشعلت جماهير نادي الرجاء الرياضي،  مدرجات “كورفا سود” بملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء، وذلك على هامش المباراة التي جمعت فريقهم بضيفه مولودية وجدة أمس الثلاثاء برسم الجولة 13 من منافسات الدوري المغربي الاحترافي، حينما وجهت رسالة خاصة لحفيد نيلسون مانديلا، كرد على خطابه التافه، الذي أساء من خلاله للمغاربة في حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا بالجزائر.

وفي هذا الصدد، رفعت الجماهير المذكورة رسالة في المدرجات، كاتبة : “مانديلا الصغير.. المستعمرة الوحيدة المتبقية في إفريقيا هي أورانيا”.

وتوجد أورانيا، وهي مدينة صغيرة في منطقة معزولة وسط جنوب أفريقيا على بعد 600 كلم جنوب غرب جوهانسبرغ، حيث يعيش فيها أكثر من 1500 أبيضا ويتحدثون الأفريكانية لغة أوائل المستوطنين البيض، ويعتمدون عملة خاصة وعلما خاصا.

حري بالذكر، أن موقع “مغرب أنتلجنس”، كشف أن “شيف زوليفوليل” حفيد  “نيلسون مانديلا، تلقى وعدا من النظام الجزائري بتمويل يصل إلى 100 ألف دولار، من أجل إنشاء مؤسسة ضغط إفريقية “لوبي”.

وحسب الموقع المشار إليه، فقد تم إعداد التصريحات العدائية لحفيد نيلسون مانديلا ضد المغرب ودراستها بعناية بالتشاور مع السلطات الجزائرية، وهو ما أكدته مصادر جزائرية لـ”مغرب أنتلجنس”.

وتابع المصدر بعينه، أنه : “تم التفاوض وترتيبات حقيقية لأسابيع طويلة بين النظام الجزائري وحفيد “مانديلا” للهجوم على المغرب، باستخدام حدث رياضي قاري في ملعب “براقي” في الجزائر.