توقيع إصدار جديد بعنوان: “لالة السعدية العلمي المقاومة رغم كل الصعاب”

توقيع إصدار جديد بعنوان: “لالة السعدية العلمي المقاومة رغم كل الصعاب”
رابط مختصر

الألباب المغربية/الربي محمد أمين

عرف فضاء جمعية الصويرة موكادور، يوم الأحد 9 يناير، توقيع كتاب من تأليف الكاتب عبد العزيز الشرقاوي، الذي ينحدر من مدينة مراكش بحضور كل من رئيس جمعية الصويرة موكادور طارق العثماني والفاعلة الجمعوية أمال الملاخ. وقد تناول هذا الكتاب، حياة المقاومة الشجاعة السعدية العلمي زوجة المقاوم الكبير محمد الزرقطوني.

ويروي الكتاب، حياة هذه المرأة التي أعطتنا أشياء شيقة عن هذه الفترة من المقاومة، قبل الاستقلال مباشرة، إذ تعد حقائق غير معروفة وخاصة إظهار شجاعتها ونضالها وأوقاتها الصعبة، وكذلك متعة العيش مثل أي امرأة مع أطفالها؛ لقد أرادت أن يرى هذا الكتاب نور النهار ليحفظ في ذاكرته الحقائق التي يكشف عنها، وأن يكون لديه ضمير مرتاح فيما يتعلق بتاريخ بلد، والمغرب الذي أحبته كثيرًا والذي كشفت لحياتها وإيمانها وشجاعتها وسمحا لها بالمقاومة والتغلب على الصعوبات الكبيرة، في وجه وفاة زوجها الأول، ولكن أيضًا لبناء حياة كاملة مع من أنجبت معه سبعة أطفال.

الكتاب هو مجرد قطعة من الكتابة التي تريد أن تنصف وتكرم سيدة عظيمة في المقاومة المغربية وطموح إضافي يتمثل في سرد ​​حياة فتاة صغيرة، امرأة استثنائية عاشت أولاً مع زوجها الأول، المرحوم محمد الزرقطوني، والتي رافقته في جميع أعماله في النضال من أجل الاستقلال، ثم مع زوجها الثاني بعد الاستقلال مباشرة، المرحوم الحاج أحمد الشهيدي، القاضي المعروف والوطني العظيم.

عذراً التعليقات مغلقة