تأسيس نادي وساط أحمر الرياضي بالشماعية إقليم اليوسفية

الألباب المغربية/ فاكر مصطفى

شهدت مدينة الشماعية إقليم اليوسفية حدث ميلاد نادي رياضي يحمل إسم “نادي وساط أحمر الرياضي”W. C. A. S” ليكون بذلك لبنة أساسية من بين لبنات تكوين وتنشئة شباب المدينة بمختلف الفئات العمرية والمقربة النوعية: “كتاكيت، صغار، شباب، كبار وفتيات” كمدرسة رائدة في مجال كرة القدم بجهة مراكش آسفي تحت قيادة المدرب المقتدر والذي يشغل في نفس الوقت مدير النادي السيد رشيد بلعطار المزداد بتاريخ 1975 إبن مدينة الشماعية، ترعرع ونشأ بها، حيث كان مولعاً بفن تدحرج الكرة وتدرج منذ صغره بجميع الفئات منذ 1988، تتلمذ على يد الإطارين الوطنيين: أحمد بلعطار والمرحوم سعيد الخيدر ولعب مع لاعبين كبار من أمثال سمير السرسار لاعب سابق بالمنتخب المغربي وعبد الرحيم منتصر اللاعب السابق بفريق الكوكب المراكشي والمقيم حاليا بديار المهجر.

ومن نادي فتح الشماعية الذي احتضنه تفتقت موهبته وذاع صيته حتى أصبح مطلوباً للعب ضمن فرق النخبة: فريق الجيش الملكي مع الناخب المهدي فاريا ما بين سنة 1995/1997، ونظراً لظروف شخصية لم يتمكن من توقيع عقد اللعب معهم بسبب تمسك الفريق الأم قصد البقاء رفقتهم.

وجدير بالذكر أن رئيس نادي وساط احمر الرياضي والمدرب له السيد رشيد بلعطار حاصل على دبلوم للتدريب تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية.

حضر حفل التأسيس عدة فعاليات تنتمي إلى عالم المستديرة وعشاق الكرة وعدة شخصيات من عالم الفن والثقافة وكذلك السياسة.

نتمنى للنادي الجديد كامل التوفيق وأن يكون إضافة نوعية للمدينة لإستقبال الأطفال وإنقاذهم من براثين المخدرات خاصة وأن المدينة لا يوجد بها فضاءات لقضاء الوقت الثالث، ويتلقى الدعم المادي والمعنوي ليتبوأ صدارة الترتيب في البطولة الوطنية هواة على صعيد العصبة.