بوريطة : المملكة المغربية تؤيد كل المبادرات التي يتخذها مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن لإصلاح المفوضية

2021-11-16T13:58:33+01:00
2021-11-16T14:03:05+01:00
دولية
مصطفى طه16 نوفمبر 2021
بوريطة : المملكة المغربية تؤيد كل المبادرات التي يتخذها مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن لإصلاح المفوضية
رابط مختصر

الألباب المغربية

قام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة اليوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري باستقبال مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن النيجيري بانكول أديوي.

و أثنى الوزير المذكور خلال ندوة صحافية ، بحنكة وتجربة بانكول أديوي في مجال الأمن والسلم داخل الاتحاد الإفريقي.

وبالمناسبة صرح بوريطة قائلا بأن : “المغرب يعتبر أن مفوضية الأمن و السلم بالاتحاد الإفريقي بين أيد أمينة”،.وأكد المتحدث ذاته أن : “المملكة تؤيد كل المبادرات التي يتخذها مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن لإصلاح المفوضية”.

وفي نفس السياق، طالب المسؤول المغربي كذلك إلى ضرورة إصلاح هياكل وطرق عمل مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد، لتحقيق مزيد من الشفافية والاحترافية، وفي نفس الوقت شدد بوريطة على أن : “المغرب مستعد ليساهم بشكل فعال ومباشر في دعم كل المبادرات، لمراقبة الانتخابات وعمليات حفظ السلام، و تدبير الأزمات”، مشيرا بأن “الاتحاد الإفريقي عانى لسنوات من نظرة سلبية و ضيقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.