بلاغ .. المنظمة الديمقراطية للتعليم تستنكر الزيادات المهولة في مواد المحروقات

توصلت الجريدة ببلاغ استنكاري من المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم على ضوء الزيادات المهولة في مواد المحروقات جاء فيه:

عقد المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم عن بعد العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل اجتماعا طارئا،   بتاريخ01نونبر 2022، تم فيه التطرق للزيادات المتكررة لمواد المحروقات ومنها على الخصوص الكازوال. وجاء في البلاغ الاستنكاري ما يلي:

ببالغ الحسرة والألم تلقينا خبر الزيادة في ثمن المحروقات هذا المساء لاسيما في مادة الكازوال والذي وصل ثمنها إلى ضعف السعر الذي كانت عليه قبل الحرب الروسية الأكرانية مع العلم أن ثمن البرميل في السوق الدولي ينزل ثمنه بين الحين والآخر، بل بالعكس يزيد ثمنه في المغرب دون مبررات تذكر.

وعلى إثر هذا الخبر الحزين والذي سيمس القدرة الشرائية للمواطن المغربي ذو الدخل المحدود والذي لا يتماشى مع ما تعرفه الساحة الدولية من مشاكل دون المساس بالمواد الأساسية المخصصة للاستهلاك.

إننا في المنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الدارالبيضاء- سطات نشجب مثل هذه الممارسات التي لا تتماشى مع المشروع التنموي الجديد  مع إرهاق كاهل المواطن المغربي المنتمي للطبقتين الفقيرة والمتوسطة والذي اكتوى بالزيادات الصاروخية للمواد الاساسية ، وخاصة منهم الموظفين والذين يؤدون للدولة ما تعرضه عليهم من ضرائب على الدخل والمقتطعة من المنبع،  مع الزيادات الغير المفهومة ودون اية آلية للمراقبة من أجل حمايته من المضاربات، مع إغفال أو تجاهل من المسؤولين،  أن موظفي الدولة خاصة منهم نساء ورجال التعليم والذين يمتلكون وسيلة للنقل من أجل أداء مهامهم بالمستوى المطلوب لا يتم نقاش المنحة المخصصة للدعم والذي توفره الحكومة للوبيات النقل غير آبيهين بالحالة المزرية التي وصل إليها الموظف بصفة عامة.

نطلب من السيد الوزير المنتدبو رئيس الميزانية بوزارة المالية ورئيس الحكومة المغربية أن يجالسا  النقابات الأخرى  الجادة والتي تدافع عن فئة عريضة من المواطنات والمواطنين كل من جهته ،من أجل إيجاد مخرج لهذه الازمة التي تخنق الاجير والموظف على حد سواء.

هم المنظمة الديمقراطية للتعليم جهة الدارالبيضاء- سطات من هم الموظف والأجير وما وجدنا إلا من أجل الدفاع بكل أمانة عنهما من أجل مغرب أفضل والذي يتجاوب مع تطلعات عاهل البلاد الملك محمد السادس أطال الله في عمره.

المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للتعليم بجهة الدارالبيضاء- سطات

الكاتب الجهوي محمد العلوي