بايتاس : الحكومة تعالج موضوع الأسعار بجدية

الألباب المغربية

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس 16 فبراير الجاري، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الحكومة تعالج موضوع الأسعار بجدية.

وفي سياق متصل، قال الوزير المذكور، أنه : “منذ بداية السنة و إلى غاية 15 فبراير تمت مراقبة 45 ألف و384 محلا للإنتاج والتخزين و البيع بالجملة والتقسيط”.

وأفاد بايتاس، أنه : “تم رصد 2457 مخالفة في مجال الاسعار، وجودة المواد الغذائية” ، مبرزا في نفس الوقت الى أنه : “تمت احالة محاضر إثبات المخالفات إلى وكيل الملك في حق 2110 منها، وفيما يخص جودة المنتجات والمواد المخزنة والمعروضة للبيع ، قامت اللجان المختلطة خلال هذه الفترة بحجز و إتلاف ما يعادل 273 طن من المواد المحجوزة الفاسدة”.

أما بالنسبة للمخازن السرية لادخار واحتكار مجموعة من المواد ، كشف المسؤول الحكومي، قائلا، أنه : “تم رصد ثلاثة مخازن بآيت ملول، ومخزنين بمدينة الرباط، واثنين بتطوان ، ومخزن واحد بمدينة وجدة وآسفي وسيدي سليمان وخنيفرة”.

كما أن العملية مكنت من حجز ما يفوق 192 طن من المواد الغذائية المدخرة سريا والتي يعتزم توجيهها للمضاربة ، مشيرا الى انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق مرتكبي هذه المخالفات.