الوزير السابق عبد اللطيف معزوز رئيسا لجهة الدار البيضاء سطات

الوزير السابق عبد اللطيف معزوز رئيسا لجهة الدار البيضاء سطات
رابط مختصر

الألباب المغربية/ ع.ب

تم انتخاب رئيس جديد على رأس جهة الدار البيضاء سطات، خلفا لمصطفى البكوري، بعد حصوله على 67 صوتا من أصل 69 صوتا. وترشح عبد اللطيف معزوز، القيادي في حزب الاستقلال، الذي شغل منصب وزير التجارة في عهد حكومة عباس الفاسي، وكذا وزير منتدبا في حكومة عبد الإله بنكيران، دون منافس لهذا المنصب.

ووصل معزوز إلى هذا المنصب الهام عقب دخول حزب الاستقلال الذي ينتمي إليه رفقة التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة في تحالف ثلاثي، تم على أساسه توزيع المهام، بما فيها رئاسة المجالس.

وجرى خلال هذه الجلسة انتخاب نواب رئيس جهة الدار البيضاء سطات، من قيادات في الأحزاب الثلاثة، إذ تم اختيار محمد أبو الرحيم، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا أول، ثم عبد اللطيف ميراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا.

وانتخب أيضا قيادي حزب الاستقلال فؤاد القادري نائبا رابعا، فيما ميلودي بنشلحة نائبا خامسا، ثم أسماء بلقزيز عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة سادسة، بينما رقية أشمال عن الاستقلال حلت سابعا، يليها عبيد بديل عن التجمع الوطني للأحرار نائبا ثامنا، وعبد الرحيم بنضو نائبا تاسعا، وسهيلة البستاني عاشرة.

معلوم أن حزب الاستقلال حصل في الانتخابات الجهوية على 17 عضوا، فيما فاز حزب التجمع الوطني للأحرار بـ26 مقعدا؛ بينما فاز حزب الأصالة والمعاصرة بـ21 مقعدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.