الملك محمد السادس يتابع الأمر عن كثب في غينيا ويطمئن بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم

2021-09-05T22:22:12+01:00
2021-09-05T22:23:30+01:00
رياضة
مصطفى طه5 سبتمبر 2021
الملك محمد السادس يتابع الأمر عن كثب في غينيا ويطمئن بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم
رابط مختصر

الألباب المغربية

صرح مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش لصحيفة “ليكيب” الفرنسية ، أنه يود إجلاء بعثة المنتخب المغربي في أقرب فرصة من غينيا ، و ذلك بعد انقلاب عسكري أطاح بالرئيس الغيني ألفا كوندي.

حاليلوزيتش ، قال أن الجميع يتواجد في الفندق ، و يتم سماع طلقات نارية طوال اليوم.

و أضاف في تصريح لليكيب الفرنسية : ” نحن ننتظر الإذن للذهاب إلى المطار ، حتى اللحظة نحن عالقون هنا و طائرة تنتظرنا لكن لا يسمح لنا بالمغادرة. والوصول إلى المطار يستغرق 45 دقيقة ، السلامة ليست مضمونة 100٪”.

وتابع قائلا : ” لا نعرف حقًا ما يحدث خارج الفندق. لقد تم إطلاق النار منذ الساعة 10 من هذا الصباح. القصر الرئاسي ليس ببعيد عنا ، برأيي لا يوجد الكثير من الناس في الشارع. رأيت جنودًا يجرون عبر الشارع. لا نعرف. اللاعبون غير مطمئنين ، القلق موجود بالتأكيد. لقد اعتدت على ذلك بسبب الحرب في يوغوسلافيا، لكن هذا الوضع غريب”.

حاليلوزيتش أكد أن الملك محمد السادس يتابع الأمر عن كثب و ملتزم بمساعدة البعثة المغربية.

مدرب المنتخب أكد فعلا إلغاء المباراة ضد غينيا التي كانت منتظرة غدا الاثنين في إطار تصفيات كاس العالم، مضيفا بالقول أنه قيل له بأن المباراة يمكن أن تجرى بالمغرب.

و لا تزال بعثة المنتخب المغربي تمكث في مكان إقامتها في العاصمة الغينية كوناكري، في انتظار صدور قرار رسمي بإلغاء المباراة بينهما يوم غد الاثنين.

وتسارعت وتيرة الأحداث في غينيا، اليوم الأحد، بعدما أقدم أفراد من الجيش الغيني على اعتقال رئيس البلاد، ألفا عمر كوندي، وسط حالة من الفوضى وإطلاق الرصاص في شوارع العاصمة كوناكري، مع استمرار حظر التجوال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.