المغرب يطلق العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي ”MoroccoTech”

الألباب المغربية

أطلق المغرب العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي”MoroccoTech”، بمبادرة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وبتعاون مع اتحاد فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة (الأوفشورينغ) APEBI، وبشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM، وجمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب AUSIM وتيكنوبارك الدار البيضاء.

وتطمح علامة MoroccoTech إلى جعل المغرب وجهة رقمية مفضلة دوليا، كما تستهدف خلق دينامية عالمية، تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.

ووفق الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ فإن هذه المبادرة هي نتاج استراتيجية تعبئة وتعاون بين مختلف الفاعلين بالمنظومة الرقمية المغربية في القطاعين “العام والخاص” .

هذا الحدث الرقمي الذي ترأسته غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بحضور يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، عرف تعبئة عدد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص، من أجل التمهيد لانطلاق هذه الهوية الجديدة للمشهد التكنولوجي المغربي.

وحسب غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ فإن المغرب يؤكد من خلال هذه العملية التسويقية، عزمه على ترسيخ مكانته كمحور رقمي جهوي، لاسيما من خلال تثمين نقاط قوته كوجهة تكنولوجية.