المراكز الصحية بوادي زم وأبي الجعد تأسس مكتبا نقابيا تابعا للاتحاد المغربي للشغل

انعقد يوم الخميس 13 أكتوبر 2022 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوادي زم الجمع العام التأسيسي للمكتب النقابي الموحد للمراكز الصحية الحضرية والقروية بوادي زم وأبي الجعد للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تحت إشراف الكاتب الجهوي رحال لحسيني والكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد، كما انضم إلى الجمع العام الكاتب العام للمكتب النقابي لشبكة المؤسسات الصحية SRES لإقليم خريبكة عبد اللطيف زهيق.

وقد تميز هذا الجمع العام الذي مر في أجواء أخوية إيجابية بمشاركة عدد من الإخوة والأخوات نساء ورجال الصحة يمثلون أغلب المراكز الصحية لوادي زم وأبي الجعد، بحضور ضيوف الجمع العام الكاتبة المحلية لمستشفى أبي الجعد والكاتبة المحلية لمستشفى وادي زم والكاتب العام لوادي زم والدائرة، والكاتب العام لمكتب المندوبية الإقليمية، ومنسق وأعضاء لجن الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان والممرضين وتقنيي الصحة.

وبعد مناقشة عدد من القضايا التي تهم العاملين في المراكز الصحية وفي مقدمتها مشكل الخصاص الكبير في الموارد البشرية، والوقوف على خلاصات اجتماع المكتب الجهوي مع المدير الجهوي (السابق) والمدونة في محضر اللقاء الرسمي مع المديرية الجهوية والتي تنص على تمكين إقليم خريبكة من حصص الموارد البشرية التي لم يستفد منها في السنوات السابقة (انظر البيان الختامي)؛  

خلص الجمع العام إلى تشكيل المكتب النقابي الموحد للعاملين في المراكز الصحية الحضرية والقروية للجامعة الوطنية للصحة (UMT) جاء مكونا من 25 عضوا تم توزيع المهام بينهم بالتراضي، كالتالي:

الكاتب العام: محسن يسري

نواب الكاتب العام: خديجة متقالي، د. أيوب انحاريت، محمد فقار، نادية بوسلمة

الأمينة: د. مرية حفيضي، نائبتها : د. لبنى حفيض

المقررة : إيمان المعطاوي، نائبتها : فاطنة ميناني 

المستشارون:

نوال حدادي، أميمة بشراني، جميلة الوهلي خديجة كيلاني، عبد الرحمان سعيدي، علال مودنيبي، د. مروان شهاب، د. عبد المومن جمالي، د. حنان ستان، د. ليلى الرامي، أحمد الفتيح، غزلان سلطاني، صوفيا شعباوي، رجاء حاي، سميحة زروالي، حنان شقاق.