الحكومة ملتزمة لتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في الآجال المحددة لذلك

الألباب المغربية

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة اليوم الخميس 23 دجنبر الجاري اجتماعا لمجلس الحكومة، بحيث توقف عند الالتزام الكبير للحكومة لتنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في الآجال المحددة لذلك، مذكرا أن هذا المشروع يوليه صاحب الجلالة عناية شخصية وخاصة.

وأشار رئيس الحكومة المذكور في سياق متصل، أنه بعد أن تم فتح باب التأمين الصحي والمعاش لفائدة 3 ملايين مواطن ومواطنة، بفضل إسراع الحكومة بإخراج المراسيم التي تهم عددا مهما من الفئات المعنية، ها هي اليوم ومن خلال مشاريع المراسيم المهمة المعروضة على المصادقة، تواصل بانتظام وثبات استكمال المنظومة القانونية لهذا الورش الوطني.

وأضاف أخنوش، إلى أن مشاريع المراسيم الجديدة ستضمن التأمين الصحي، وتوفير المعاش لفائدة ما يناهز 8 ملايين مغربي ومغربية، منهم على الخصوص، مليون و600 ألف فلاح، ونصف مليون حرفي، و170 ألفا من سائقي سيارات الأجرة، بالإضافة لذوي الحقوق المرتبطين بهم.

وأوضح المصدر ذاته، أنه في الحصيلة العامة ستكون الحكومة قد فتحت باب التأمين والمعاش، أمام ما يقرب من 11 مليون مغربي ومغربية وذوي الحقوق المرتبطين بهم، بنفس الخدمات ونفس سلَة العلاجات التي يستفيد منها أجراء القطاع الخاص وموظفو القطاع العام.