الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية
رابط مختصر

الألباب المغربية/ وحيد أحفوظ

أعلنت الجزائر عن قرارها بإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية. وقالت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس عبد المجيد تبون ترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خُصّص الاجتماع لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية.

وقالت الرئاسة أنه بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي، حيث قرّر المجلس، الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا، التي تحمل رقم تسجيل مغربي، ابتداء من يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021.

وكانت الجزائر قد قررت قبل أيام قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بسبب الاعمال العدائية للمملكة بعد أقل من أسبوع من إعلان إعادة النظر في علاقاتها المتوترة منذ عقود، مع الجارة الغربية.

وأعلن وزير الخارجية لعمامرة القرار في مؤتمر صحافي، حيث تلا بيانا رسميا باسم السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني وباسم الحكومة الجزائرية.

وقال لعمامرة “قررت الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية لكن قطع العلاقات الدبلوماسية لا يعني ان يتضرر المواطنون الجزائريون والمغاربة. القنصليات تباشر عملها بصفة طبيعية”.

وأضاف “نطمئن المواطنين الجزائريين في المغرب والمغاربة في الجزائر أن الوضع لن يؤثر عليهم، قطع العلاقات يعني أن هناك خلافات عميقة بين البلدين لكنها لا تمس الشعوب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.