الاستقلالي الثانوي رئيسا لمجلس جماعة سطات ولحسن الطالبي نائبه

الاستقلالي الثانوي رئيسا لمجلس جماعة سطات ولحسن الطالبي نائبه
رابط مختصر

الألباب المغربية/ رضوان منفلوطي

انتخب، صباح يوم الأربعاء، المصطفى الثانوي، عن حزب الاستقلال، رئيسا للمجلس الجماعي لسطات، الذي يتكون من 35 مقعدا، منها 12 للتمثيلية النسوية، بـ18 صوتا وامتناع 3 مستشارين، اثنان منهم ينتميان إلى تحالف فيدرالية اليسار وواحد إلى الحزب الاشتراكي الموحد، فضلا عن انسحاب 14 مستشارا من قاعة بلدية سطات التي احتضنت جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه تحت إشراف باشا عاصمة الشاوية. وفي السياق ذاته، انتخب لحسن الطالبي نائبا أول للرئيس، ورحال فاروق نائبا ثانيا، وبوشعيب الأمامي نائبا ثالثا، ورشيد المشماشي نائبا رابعا، ويوسف منبر نائبا خامسا، وعبد المجيد عطوف نائبا سادسا، وأمينة الربيعي نائبة سابعة، كما تولت فاطمة قرناني مهمة كاتبة المجلس ونائبتها حبيبة بوعزة.

تجدر الإشارة إلى أن أشغال جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي سطات قد مرت في جو مشحون مع انطلاق أشغالها، تحت حراسة أمنية مشددة، فضلا عن تطويق مقر البلدية بالحواجز الحديدية. كما عرفت أشغال الجلسة توقفا لما يفوق ساعة من الزمن، بسبب احتجاج عدد من المستشارين على عدم السماح لممثلي وسائل الإعلام بحضور مجريات الاقتراع العلني، بدعوى ضيق قاعة الاجتماعات تحقيقا للتباعد الجسدي بسبب “كوفيد19”.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر من عين المكان بأنه جرى نقل مستشارة جماعية إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وفي المقابل، هنأ المصطفى الثانوي، الرئيس المنتخب لتسيير الجماعة الترابية لسطات، في تصريح لوسائل الإعلام، جميع الأعضاء على الثقة التي وضعتها فيهم الساكنة، موضحا أنه سيكون رئيسا سواء للأغلبية أو المعارضة، مؤكدا أن الهدف الأساسي اليوم هو تنمية مدينة سطات، كاشفا أن المنطقة الصناعية تعتبر من أولويات البرنامج التنموي لعاصمة الشاوية لإيجاد فرص الشغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.